التخطي إلى المحتوى
اليافعي يعلن عن أسر 350 حوثي ، وأسر يمنية بـ5 محافظات تقدم 5000 بلاغ للسلطات الأمنية عن فقدان أبنائهم

بوابة حضرموت / متابعة

1_38098

 

كشف قائد المنطقة العسكرية الرابعة بعدن اللواء، أحمد سيف محرم، أن “السلطات الشرعية قامت بأسر 350 من مسلحي الحوثي، حيث ألقي القبض عليهم في ميدان المعارك بكرش، وتم نقلهم إلى عدن، مبيناً أن من بينهم قيادات ميدانية للحوثي”.

 

 

وكشفت مصادر يمنية عن حالة غليان غضب في أوساط القبائل التي غرر الحوثي بأولادها للقتال في المناطق الجنوبية وتعز، مبينة بأن تلك القبائل اتهمت الحوثي باختطاف أبنائها وإجبارهم على القتال بقوة السلاح.

 
وأوضحت المصادر، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية أن “هناك أكثر من 5000 بلاغ لدى السلطات الأمنية من ابناء القبائل في خمس محافظات يمنية (حجة، صعدة، عمران، صنعاء، ذمار) عن فقدان أولادهم، لافتة أن غالبيتهم تلقت أسرهم بلاغات من الحوثي عقب مقتلهم دون أن تسلم الجثث وتكتفي بدفنها بمقابر خاصة بالمليشيات، فيما شوهد بعضهم على شاشات التلفاز محتجزين لدى السلطات الشرعية والمقاومة في مدينة عدن وتعز”.

 
وأشارت إلى أن “القبائل أبلغت الحوثيين عن احتجاجها عن تلك الممارسات المشبوهة والزج بأولادهم دون أذن أولياء أمورهم، مطالبة بضرورة تحديد موقع دفنهم لمن أبلغوا بمقتلهم والذين لم يصلهم إلا صور شخصية لهم وهم أحياء على أنهم قتلوا في المواجهات إما في تعز أو كرش وعدن أو مواقع حدودية”.

 
ولفتت إلى أن الحوثي عقب تلك الاحتجاجات عمد لمنع صرف رواتب القوات الخاصة والحرس الجمهوري ووجه بعدم تسليم الرواتب إلا في ميدان المعارك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *