التخطي إلى المحتوى
5 أمراض خطيرة يعالجها زيت الزيتون

2015_11_26_15_53_31_100

 

زيت الزيتون هو واحد من المنتجات الطبيعية الأكثر فائدة وكما هو معروف أن له قيمة غذائية عالية جدا منذ اكتشافه قبل نحو 5000 سنة. ويتم استخراج زيت الزيتون من شجرة الزيتون، ويرجع أصلها إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط. فبجانب استخدامه في الطعام الا انه يستخدم للتخلص من الجلد الميت، وتقوية الشعر، إلى جانب التقليل من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة. تعرف على فوائد زيت الزيتون حسب ما ذكره موقع” web md”.
الحماية من أمراض القلب
يساعد زيت الزيتون على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم. وقد أظهرت الدراسات التي أجرتها جامعة مانهاتن أن تناول زيت الزيتون بانتظام يساعد على انخفاض ضغط الدم، وذلك بسبب احتواءه على كمية كبيرة من مادة “البوليفينول “، والمركبات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة الهامة لصحة القلب.
الحماية من السرطان
زيت الزيتون غنى بمضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان، بالإضافة إلى “حمض الأوليك” الذي يلعب دورا في الوقاية من الأورام.
يقلل من الألم والالتهاب
يحتوي زيت الزيتون على مادة مغذية تُسمى” oleocanthal “،و التي تعمل عمل مسكنات الألم مثل “الإيبوبروفين”، وبالتالي يساعد على تقليل الألم والالتهاب. كما يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تلعب دورا رئيسيا في تهدئة الآلام والالتهابات في الجسم.
يحسن صحة العظام
مفيد للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، حيث يساعد على امتصاص الكالسيوم فى الجسم، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
يخفف من الإمساك
يساعد على تخفيف مرور البراز، وبالتالي تخفيف الإمساك. كما أنه يقوي الجهاز الهضمي ويساعد أيضا على منع المشاكل الهضمية مثل التهاب المعدة والقرحة الهضمية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *