التخطي إلى المحتوى
اهم مصادر التسليح لجماعة الحوثي في السنوات الاخيرة ..

بوابة حضرموت / يمن 24

27-11-15-434545306

الطبع العدائي والشرس الذي بات جليًا في أدبيات جماعة الحوثي جعلها لا تتردد في استخدام جميع ما يصل إلى عناصرها من أسلحة للسيطرة على الأوضاع داخل الوطن والتصدي لقوات الجيش الوطني وحتى قصف مدينة مُتاخمة للحدود اليمنية.
اليمن العربي يتتبع في سبع نقاط أهم مصادر أسلحة الحوثيين؛ كبداية لفتح تحقيق شامل حول أهم مناطق شحن تلك الأسلحة للأراضي اليمنية ومصادر تمويلها وبلاد صُنعها.
7- تمكن الحوثيون من السيطرة على جميع أسلحة وصواريخ وطائرات القوات الجوية اليمنية بعد الانقلاب على الشرعية في مطلع عام 2015.
6- استطاع الحوثيون الاستحواذ على كافة الأسلحة الموجودة في ثلاثة قواعد عسكرية رئيسية في صنعاء وتعز والحديدة قبل الزحف جنوبًا والوصول لقاعدة العند القريبة من عدن حيث مقر الرئيس عبدربه منصور.
5- أفادت بعض التقارير بأن روسيا أمدت الحوثيين بالمنظومة الدفاعية “سام 300″، المتخصصة في صد الضربات الجوية والصاروخية.
4- تمكن الحوثيون من السيطرة على ألوية الصواريخ ومخازن الأسلحة في صنعاء والجبال المحيطة بها، في يناير من العام 2015 بعد حصار الدار الرئاسية في صنعاء.
3- أمدت إيران الحوثيين بعدد من الصواريخ المُتقدمة محلية الصنع من طراز “شهاب” و”فجر”، ما جعل من الحوثيين قوة عسكرية كبيرة بالقياس إلى أي جماعة أخرى بالمنطقة.
2- استولت جماعة الحوثي في فبراير 2015 على 3 طائرات من طراز “سوخوي” ضمن شحنة سلاح كانت وصلت إلى ميناء الحديدة الواقع على ساحل البحر الأحمر.
1- تتجاوز ترسانة الحوثيين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بحيث أمكنها إطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا على مدينة نجران الحدودية جنوب غرب السعودية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *