التخطي إلى المحتوى
BBC : الحوثيون يسيطرون على الشريجة بعد يومين من سيطرتهم على الراهدة ، وهذه هي أسباب انتكاسة المقاومة

بوابة حضرموت / BBC

0.305

 

استعاد الحوثيون السيطرة على بلدة الشريجة الواقعة بين محافظتي لحج وتعز جنوبي اليمن بعد يومين من سيطرتهم على بلدة الراهدة بعد انسحاب مقاتلي ما تعرف بالمقاومة الشعبية منها لأسباب قالت المقاومة إنها متعلقة بنفاذ الذخائر وعدم فاعلية الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات التحالف العربي على التعزيزات العسكرية التابعة للحوثيين والتي تصلهم بشكل متواصل من محافظات صنعاء وذمار وإب بحسب مصادر في “المقاومة”.

 
وفي محافظة البيضاء شرقي اليمن اندلع قتال عنيف بين الحوثيين وما تعرف بالمقاومة الشعبية في بلدة “ذي ناعم”.

 
ووفقا لمصادر طبية وأخرى قبلية قتل خمسة من المدنيين في قصف مدفعي شنه الحوثيون على عدة قرى تتمركز فيها “المقاومة” فيما رد مقاتلو “المقاومة” بنصب كمين لتعزيزات عسكرية وصلت للحوثيين قتل فيها قرابة 13 مسلحا من الحوثيين وأصيب آخرون واحترقت عربتين مدرعتين وسيارتين كانتا تقلان مسلحين حوثيين وفقا لتلك المصادر.

 
وفي تعز وسط اليمن، اندلعت مواجهات عنيفة في مداخل مدينة تعز وجبهة وادي الضباب أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين والمقاتلين الموالين للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

 
وأفاد مصدر عسكري لبي بي سي بأن الحوثيين شنوا هجوما من عدة محاور على معسكر تابع لقوات التحالف وما يعرف بالجيش الوطني الموالية لحكومة الرئيس هادي في منطقة باب المندب اندلعت على ثره اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة منذ صباح اليوم الجمعة.

 
ووفقا للمصدر العسكري ردت قوات التحالف بشن غارات جوية عنيفة على تعزيزات للحوثيين في المنطقة كما جددت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية قصف مخازن الأسلحة التي يسيطر عليها الحوثيون في التلال المحيطة بصنعاء ومواقع لهم في منطقتي خولان وبني مطر.

 
كما استمر تبادل القصف المدفعي والصاروخي بين الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية لحليفهم علي عبد الله صالح من جهة والقوات السعودية من جهة أخرى على طول الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

التعليقات

  1. وين المقابله مع محافظ الضالع وقد شرح اسباب اعادة سيطرة مليشيات وقوات تحالف عفش حوثيي والسبب هو من رئيس اركان جيش
    الشرعيه انتاج الذحباشيه المقدشي وسبق ان حذرو منه ومن الحليلي محللين عسكريين جنوبيين ومن الاشقاءفي مجلس التعاون بانهم من الخلايا النائمه هو والحليلي لصالح حلف عفشحوثي واما تائيدهم للشرعيه بنت الدحباشيه فهو تمويه وتجنبا لضربهم من قبل طيران التحالف وعلى فكره
    معظم الجنود في حلف عفش حوثي هم من ابناءتعزواب والحديده وهذا ثبت من خلال القتلى والاسرى وسلمولنا على الميقاومه الشعبيه
    الشويفعيه بقيادة حامود الميخلافي الاخونجي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *