التخطي إلى المحتوى
الكشف عن مشاورات دبلوماسية لخروج المخلوع صالح عن طريق البخيتي بعملية للتحالف

بوابة حضرموت / متابعات

_201610_ali1

 

غادر القيادي السابق في جماعة الحوثي المحامي علي البخيتي٬ مساء اليوم الجمعة٬ مطار مدينة بيروت اللبنانية متوجها إلى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
وقال البخيتي على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”معلقا على صورة له وهو في مطار
بيروت الدولي: في مطار بيروت متوجه الى الرياض٬ ومنها الى القاهرة وعمان ومسقط واسطنبول وأبوظبي وطهران٬ وكل مكان اتمكن منالوصول اليه وأجد فيه سياسيين وقادة أحزاب وشخصيات يمنية وعربية ودولية لها تأثير على الأحداث في وطني.
الى ذلك كشف مصدر دبلوماسي يمني رفيع في بيروت ان البخيتي ابلغ السفير السعودي في لبنان ان لدية عرض هام من صالح ويود ايصالة لقيادة المملكة العربية السعودية.
وكشف المصدر في حديثة ان عرض البخيتي المقدم من المخلوع صالح يطلب فية تأمين عملية خروجة من اليمن عن طريق عملية يشارك فيها طيران التحالف العربي وبعيدا عن اعين الميليشيا الحوثية التي شددت علية الرقابة خلال الفترة الماضية.
وفي سياق متصل بزيارة البخيتي للرياض كشف الأمين العام لحزب الرشاد عبد الوهاب الحميقاني عن وجود مشاورات دبلوماسية لأجل خروج المخلوع علي عبدالله صالح من اليمن.
وقال الحميقاني في منشور على صفحته في الفيسبوك “الحراك الدبلوماسي هذه الأيام لأجل خروج المتزعم” في إشارة إلى منه صالح.
وختم الحميقاني منشوره بالتساؤل: إلى أين سيصل ؟.
الجدير بالذكر ان هذة التحركات والعروض التي يسوقها المخلوع جاءت بعد كشف طيران التحالف العربي لأكبر شبكة انفاق تحت العاصمة صنعاء تربط بين قصور ومعسكرات المخلوع صالح.
وفي تعليقهم على ذلك رجح مراقبون ان الكشف عن شبكة الانفاق في هذا التوقيت يحمل رسالة تهديد وانذار اخير للمخلوع صالح مفادها ان التحالف يعلم كل كهوفك ويرصد جميع تحركاتك وانت بين خيار التسليم او مواجهة مصيرك المحتوم

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *