التخطي إلى المحتوى
التحالف يوجه ضربة قوية للحوثيين بالجوف
Fighters loyal to Yemen's President Abedrabbo Mansour Hadi keep watch at a military area in Taez's Misrakh District on November 26, 2015. Government forces backed by air and ground support from a Saudi-led coalition last week launched a major offensive aimed at driving the Huthi Shiite insurgents out of Taez. AFP PHOTO / AHMAD AL-BASHA / AFP / AHMED al-BASHA (Photo credit should read AHMED AL-BASHA/AFP/Getty Images)

بوابة حضرموت / سكاي نيوز

Fighters loyal to Yemen's President Abedrabbo Mansour Hadi keep watch at a military area in Taez's Misrakh District on November 26, 2015. Government forces backed by air and ground support from a Saudi-led coalition last week launched a major offensive aimed at driving the Huthi Shiite insurgents out of Taez. AFP PHOTO / AHMAD AL-BASHA / AFP / AHMED al-BASHA        (Photo credit should read AHMED AL-BASHA/AFP/Getty Images)

دمر طيران التحالف العربي، الجمعة، مخازن أسلحة للمتمردين الحوثيين في محافظة الجوف، فيما قصف موقع الدفاع الجوي وتجمعات المتمردين الحوثيين وقوات صالح غربي مدينة تعز.

 
تفصيلا، أفاد مراسلنا في اليمن أن طيران التحالف العربي شن 4 غارات على مخازن أسلحة للحوثيين في وادي خبش بمديرية المطمة في محافظة الجوف، الأمر الذي أدى إلى تدميرها.

 

وفي وقت سابق الجمعة، قصف طيران التحالف العربي موقع الدفاع الجوي، الذي يسيطر عليه الحوثيون، كما قصف تجمعات للمتمردين بالقرب من اللواء 35 ومنطقة الحصب، ومواقع المتمردين في منطقة الحد بمديرية موزع غربي مدينة تعز، بالإضافة إلى تجمعاتهم في مفرق الذكرة، شرقي المدينة.

 

ويأتي هذا القصف بعد اشتباكات عنيفة بين المقاومة والميليشيات إثر محاولة المتمردين التقدم في جولة المرور واستعادة السيطرة على بعض المواقع.

 

وفي وقت لاحق، اندلعت اشتباكات بين القوات الموالية للشرعية والمتمردين شرقي مدينة تعز.

 

وجاءت هذه الاشتباكات بعد جولة أخرى من الاشتباكات العنيفة التي وقت في وقت سابق بين الجانبين غربي مدينة تعز.

 

وشهدت بلدة صرواح بمحافظة مأرب اشتباكات متقطعة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة والقوات الموالية للشرعية من جهة أخرى استخدمت خلالها الأسلحة الرشاشة.

 

وجاءت هذه الاشتباكات في وقت تسعى فيه قوات الشرعية إلى استكمال سيطرتها على صرواح ذات الأهمية الاستراتيجية، والقريبة من العاصمة صنعاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *