التخطي إلى المحتوى
“المدينة السعودية” تكشف عن المكان الذي يختبئ فيه عبدالملك الحوثي .. ولماذا لم يستطع طيران التحالف استهدافه

بوابة حضرموت / متابعات

01-12-15-303732814

تناقلت مصادر صحفية وإعلامية عن تمكن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من الحصول على مخطط يلخص ويبرز الأماكن والمواقع التي تختبئ فيها القيادات الحوثية الكبيرة والتي تتوزع أماكن متفرقة من البلاد، وأكثرها محافظتي صعدة وحجة شمال البلاد.

وأوضحت المصادر ” أن القيادات العليا لميلشيا الحوثي ومرجعياتها الدينية العقائدية تتخذ من الكهوف مخابئ ومساكن في الجبال الشاهقة والمنحدرات في كل من محافظتي صعدة وحجة”.

وأضافت المصادر” أن هذه الكهوف والمخابئ تخضع لتحصينات بالغة الصعوبة في الوصول إليها كان بالطيران أو غير ذلك، مزودة بوسائل معيشية لسنوات”.

في حين كشف قيادي في مقاومة صعدة فضل عدم ذكر اسمه “أن زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي يختبئ في المنطقة الغربية لمحافظة صعدة في مديرية حيدان”.

وأضاف في تصريح لــ”المدينة” “أن هذه المنطقة توجد بها غابات من أشجار النخيل ومجاري مياه وكهوف طبيعية يصل عمقها لعشرات الأمتار، حيث يتعذر على طيران التحالف العربي استهداف مواقع وتجمعات الحوثيين فيها”.

وأفاد بأن عبدالملك الحوثى نقل معظم القيادات إلى صنعاء ولأسباب أمنية بحتة”.

وأوضح “أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة دمرَّ مخزنًا لسلاح الحوثيين، مشيرًا إلى وجود مصانع للأسلحة في صعدة”.

ورجح القيادي في المقاومة ” مقتل إبراهيم الحوثي شقيق زعيم المتمردين في منطقة آل صوفان، لافتا إلى أن هذه المنطقة الواقعة في مديرية سحار في صعدة مشتعلة وتتعرض لقصف طيران التحالف بشكل مستمر”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *