التخطي إلى المحتوى
ناطق الحوثيين يكشف عن اتفاق بوقف شامل لإطلاق النار

بوابة حضرموت / متابعة

19ipj21-400x259

 

صرح الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام ان هناك شبه توافق بين الاطراف المحلية فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في اليمن.

 

 

واشار عبدالسلام في مداخلة مع تلفزيون المسيرة التابع للجماعة إلى إن المحادثات المزمع عقدها في جنيف بين الاطراف اليمنية المتنازعة قد تتأجل الى منتصف ديسمبر الجاري.

 

 

وقال ” قطعنا شوطاً كبيراً في المشاورات وأجرينا لقاءات متنوعة مع الأمم المتحدة ،والمجتمع الدولي٬ كذلك كانت لنا لقاءات مباشرة مع بعض الدول المعنية في إحدى العواصم الخليجية و”ستظهر نتائجها الإيجابية إن شاء الله في حال تحققت قريباً “.

 

 

وأضاف: “نحن في كل الأحوال سنلتقي بولد الشيخ مطلع الأسبوع المقبل٬ لمناقشة بعض الأفكار المقدمة من الجانب الآخر. وكذلك ما قدمته الأمم المتحدة خلال لقائنا الأخير من ورقة تحت عنوان “ورقة وقف إطلاق النار”وهناك شبه توافق عليها باعتبار أن يكون هناك حوار يدخل إليه الجميع في حالة وقف إطلاق نار شامل”.

 

 

وبخصوص تحديد موعد المفاوضات المقبلة٬ أوضح أن “التاريخ المحدد كان الثالث من ديسمبر، ولكن بما أن المسودة لم تجهز بعد بسبب عرقلة أطراف لها مصلحة في استمرار الحرب وتأخر المبعوث الأممي٬ إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ في إقناع تلك الأطراف بضرورة التعاطي المسؤول مع القضية الأسوأ إنسانياً في المنطقة٬ ربما يتم التأجيل إلى منتصف ديسمبر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *