التخطي إلى المحتوى
دولة الكويت تقدم دفعة أولى من التجهيزات لكلية الطب بجامعة عدن

بوابة حضرموت / متابعات

05-12-15-555202825

دعم دولة الكويت لشعبنا لم يكن وليد اليوم بل يتجاوز نصف قرن..، فبصمات الدعم الكويتي تجده في القطاع الصحي، وكذا قطاع التربية والتعليم ويعود الي اكثر من نصف قرن، واليوم نشاهد هذا الدعم لكليتنا كليه الطب والعلوم الصحية بجامعه عدن.
فمنذ الوهلة الاولى بادرت جمعية اغاثه المرضى الكويتية من خلال مدير مكتبها بعدن الشيخ ابراهيم (ابو اسماعيل)، الذي قام بزيارات متعددة للكلية والتقى بعمادتها وتعرف على الاوضاع التي آلت اليها الكلية من جراء الحرب والأضرار التي تكبدتها وقد سجل كل المتطلبات التي تقدمت بها الكلية، ووعد بان يرفع ذلك الى المركز ومن خلال ذلك سيبذل جهده في تحقيق هذه المتطلبات..، فتحيه لهذا الرجل الذي تشعر امامه بأنه رجل عملي في تعامله بشوش في حديثه.
وفي يوم الخميس (3 ديسمبر 2015م)، استلمت كلية الطب بجامعة عدن بعض المتطلبات السريعة كدفعة أولى وهي تشمل كراسي طلابية ومراوح للقاعات الدراسية.
حضر عملية التسليم الاستاذ الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة رئيس جامعه عدن والأستاذة الدكتورة/سوسن باخبيرة القائمة بأعمال عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور/صالح سلمان باصالح القائم بأعمال النائب الاكاديمي والأستاذ الدكتور/محمد شيخ نائب العميد لشئون المستشفيات، والأستاذ/حسين حسن بارحيم الامين العام بالكلية..، فتحيه شكر وتقدير لدولة الكويت.
على صعيد أخر عقد مجلس كليه الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، أمس اجتماعه الدوري الذي تميز بانه يأتي بعد الانتهاء من الفصل التعويضي للفصل الدراسي الثاني.
وقد استعرض هذا الاجتماع كثير من القضايا الطلابية والأكاديمية والاهم في هذا الاجتماع هو مناقشة إعادة احياء “مركز التعليم الطبي بالكلية”، والتي شكلت له لجنه من سابق برئاسة الدكتور/أحمد طه مكي، وقد قدمت اللجنة تقريرها في هذا الاجتماع عبر رئيسها الدكتور/أحمد طه مكى وذلك من خلال مشروع متكامل تحت مسمى (مركز تطوير التعليم الطبي)، وقد استمع اعضاء المجلس على هذا المشروع..، مؤكدين بانه سوف يخدم الكلية وطلابها..، وقد تم اقرار المشروع بالإجماع على ان يرفع الي مجلس جامعة عدن لإقراره كأحد المراكز الرئيسية بالجامعة.

05-12-15-400137612 05-12-15-224420180

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *