التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات.

04-12-15-454045595

ذكرت مصادر محلية في محافظة تعز، وسط اليمن، أن مليشيا الحوثي وصالح تواصل توسعها وانتشارها في ريف تعز وقامت بنصب مواقع ونقاط جديدة وتمركزت في منطقة باهل الصليب بماوية .

واندلاع اشتباكات بين المليشيات واهالي المنطقة السنودين بالمقاومة الشعبية والجيش الوطني.
مصادر محلية قالت ان الاشتباكات استمرت لساعات ولا توجد احصائية دقيقة بعدد الضحايا نتيجة لتوتر الامور.
وصد رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية محاولات تقدم للمليشيات الانقلابية في حي الحصب غرب المدينة.
وعلى الصعيد ذاته حاولت عناصر من مليشيات الحوثي وصالح التسلل إلى سائلة الهادي بالقرب من منطقة الدمغة شرق المدينة وتمكن رجال الجيش والمقاومة من صدهم .
وقالت مصادر ان المقاومة في نجد قسيم تمكن من احراق طقم تابع للمليشيات في سوق نجد قسيم إثر استهدافه بمدفعية.
وفي الاثناء شنت مقاتلات التحالف العربي غارات عدة على مواقع للمليشيات في جبل اعلاء بالحوبان ومنطقة اللجم بالحوبان ايضا مدخل مدينة الحوبان السكنية.
واستهدفت غارات اخرى منطقة الشريجة قرب الحدود الجنوبية للمحافظة.
وحصل “الاشتراكي نت” على احصائية صادرة عن المقاومة تحدثت عن مقتل 11 وجرح 17 وإحراق 3 أطقم وتدمير 3مخازن أسلحة تابعة لعناصر مليشيا الحوثي وصالح طيلة اليوم.
وحسب الاحصائية قتل 5 وجرح 5 اخرين من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حصيلة اليوم.
وتواصل مليشيات الحوثي وصالح القصف العشوائي على الاحياء السكنية في مدينة تعز بصواريخ الكاتيوشا ومدافع الهاوزر والهاون والدبابات.
وقال سكان محليون بان القصف استهدف أحياء ثعبات والدمغة وصبر والحوض وحي مستشفى الثورة وعصيفيرة والضباب وشارع جمال وقرى صبر مما أدى الى مقتل 5 وجرح 13 من المدنيين .
كما واصلت حصارها الخانق للمدينة من جميع المداخل وتمنع دخول جميع المواد الاساسية من دواء وغذاء ومشتقات نفطية وغاز الاوكسجين الخاص بالمستشفيات ومياه الشرب وتقييد حرية المواطنين واختطافهم وتفتيش الناس بطريقة مهينة دون أدنى مراعاة لحقوق الانسان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *