التخطي إلى المحتوى
مستشار الرئيس يدحض ما قاله “المبعوث الأممي”

بوابة حضرموت / متابعات

08-12-15-522932921

 

دحض مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد موسى العامري الأنباء المتواترة عن طلب الرئيس هادي من المبعوث الأممي إيقاف الحرب في اليمن، مؤكدا أن تلك الأنباء لا صحة لها في ظل استمرار الحوثي وعدوانه ضد الشعب اليمني.

 

 

وقال العامري لـ»عكاظ«: نحن مع تحقيق السلام وإيقاف الحرب ولكن بشروط أن تلتزم جماعة الحوثي وصالح بتطبيق القرار 2216 وتفرج عن المختطفين وتسلم مؤسسات الدولة وتكف عن الحصار وايقاف العدوان على أبناء الشعب اليمني وبذلك يتحقق السلام، معتبرا أن حديث المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ شأن يخص الأمم المتحدة.

 

 

يأتي ذلك فيما أعلن وسيط الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس أن محادثات سلام بين أطراف النزاع في اليمن ستعقد في سويسرا في 15 ديسمبر، مؤكدا أنه قد يتم التوصل إلى إعلان وقف إطلاق نار قبل ذلك.

 

 

وقال أمام الصحافيين في جنيف »لقد وافقت الأطراف على إجراءمفاوضات سلام« في 15 ديسمبر.

 

 

من جهة ثانية أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارا بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظا جديدا لعدن بعد اغتيال المحافظ اللواء جعفر محمد سعد.

 

 

كما أصدر هادي قرارا آخر بتعيين العقيد شلال علي شايع مديرا لشرطة عدن ويرقى إلى رتبة عميد.كما أصدر الرئيس اليمني قرارا بتعيين المهندس فهد سعيد المنهالي سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وتعيين العميد محمد مساعد قاسم وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني ويرقى إلى رتبة لواء.

التعليقات

  1. تحالف الشر وراء اغتيال محافظ عدن بالتنسيق مع العبد هادي وتنفيذ الامارات ليخلو الطريق امام الزبيدي وشايع. بعد عودتهمامن الامارات لتنفيذ مخططهم التآمري على تقسيم اليمن ،وبعد أن باع الحوافيش الوحده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *