التخطي إلى المحتوى
المهندس حيدر ابوبكر العطاس يقترح مبادرة للحل السياسي للجنوب

بوابة حضرموت / متابعات

11-12-15-955086696

قال مصدر مشارك في الاجتماعات التي عقدت في دولة الأمارات العربية التي ضمت عدد من القيادات الجنوبية السابقة ، أن مستشار الرئيس اليمني السيد حيدرابوبكر العطاس يحمل مبادرة لحل القضية الجنوبية وتشكيل قيادة جنوبية للمرحلة القادمة وأكد المصدر ” أن هناك توافق جنوبي على طرح مبادرة “العطاس “وان الوقت يداهمنا وهناك لقاءات جنيف 2 القادمة ، باعتبارها الفرصة الهامة والجذرية لحل القضية الجنوبية حل نهائي.
هذا وكان مندوب الأمين العام للأمم المتحدة “ولد الشيخ” قد أشار إلى أن المباحثات القادمة ستكون في مكان سري بعيدة عن الإعلام والتدخلات المؤثرة وان الوفود الحاضرة من الأطراف هي صاحبة كلمة الفصل وأن اللقاء سيخرج بحل نهائي توافق عليه جميع الأطراف. وتجدر الإشارة أن السيد” العطاس” والمقرب من الرئيس “هادي ” ومستشارة بات يشعر بالخطر الحقيقي على القضية الجنوبية ، ويتراس حاليا اجتماعات ولقاءات في عدد من دول المنطقة للقبول بمبادرته للحل الجنوبي التي تتركز على فيدرالية شمالية وأخرى جنوبية مع حق شعب الجنوب بتقرير مصيره تحت رعاية خليجية وأممية.
ويتزامن طرح مبادرة ” العطاس” مع زيارة الرئيس الجنوبي علي سالم البيض للأمارات العربية، التي تحاول العمل على أجماع جنوبي تحت مبادرة السيد “العطاس “

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *