التخطي إلى المحتوى
تعديل جديد في الوفد الحكومي المشارك بجنيف 2

بوابة حضرموت / متابعات

عبدالملك-المخلافي-وزير-الخارجية-اليمني

أعلن وزير الخارجية عبدالملك المخلافي عن تعديل عدد المشاركين في مفاوضات جنيف إلى 12 ممثلا للشرعية ومثلهم من مليشيات الانقلاب التابعة لجماعة الحوثي وعفاش .
في غضون ذلك أكد خالد بحاح نائب الريس اليمنى رئيس الوزراء حرص الحكومة على إيقاف الحرب الدائرة بالبلاد بأسرع وقت ممكن وترحيبها بأي مشاورات جادة لإنهاء القتال والدمار في مختلف المحافظات وإنهاء المعاناة التي أنهكت أبناء الشعب بسبب الحرب التي تشنها المليشيات الانقلابية ضد الأبرياء.
وقال بحاح – فى اجتماعه مساء اليوم فى الرياض مع مستشارى الرئيس اليمنى ووفد الحكومة التشاورى الذى سيمثل الدولة فى المشاورات المقبلة مع ميليشيات الحوثيين وصالح برعاية الأمم المتحدة – إننا ذاهبون للتشاور من أجل السلام وإنهاء معاناة أبناء شعبنا.
وذكرت وكالة الانباء اليمنية الحكومية أنه تم – خلال الاجتماع – مناقشة أجندة أعمال الفريق الحكومي بما يحقق الوصول إلى سلام دائم يستند إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 ويضمن عودة الدولة وكافة مؤسساتها في جميع محافظات الجمهورية واستئناف العملية السياسية.
كما ناقش الاجتماع تطورات الأحداث المتسارعة على أرض الواقع في ظل الانتصارات التي تحققها قوات الجيش الوطني والمقاومة في مختلف المواقع والجبهات العسكرية في سبيل عودة الأمن والاستقرار وتطهير المدن والمحافظات من المليشيات الانقلابية.
وأكد المجتمعون ضرورة بذل كل ما يمكن للوصول إلى حل وسلام حقيقي وشامل في هذه المشاورات المقبلة والاستفادة من كافة الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد وعدم تكرارها وأن يلتزم الطرف الآخر الإقرار بكل الاستحقاقات الوطنية وتنفيذ كافة القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *