التخطي إلى المحتوى
وكالة “خبر” المحسوبة على الرئيس المخلوع على عبدالله صالح تكشف عن العقل المدبر لعملية استهداف قائد (القوات الخاصة السعودية)

بوابة حضرموت / متابعات

1450241877

قالت وكالة “خبر” المحسوبة على الرئيس المخلوع على عبدالله صالح، إن الضربة التي استهدفت قوات التحالف العربي في “باب المندب”، مساء الأحد، جاءت رداً على عدم إصغاء دول التحالف لنصائح صالح، والتي أطلقها قبل العملية بأيام.

ونشرت الوكالة، أمس الاثنين، تقريراً مطولاً بعنوان ” عندما خاطب صالح زعماء عرباً: اسحبوا جنودكم فإننا نكره أن نقتلهم”.

ويؤكد تقرير “خبر” وقوف علي صالح وراء الاستهداف لقوات التحالف، وهو الذي لطالما برأ نفسه من عمليات مماثلة استهدفت قوات التحالف في وقت سابق بمأرب، وألقى بالمسؤولية على حلفائه الحوثيين.

وكان صالح وجه رسالة الى زعماء بعض الدول المشاركة في التحالف العربي، طالبهم فيها بسحب جنودهم المشاركين ضمن عمليات قوات التحالف في اليمن.

وقتل قائد القوات السعودية في عدن العقيد عبدالله السهيان، والعقيد سلطان الكتبي “اماراتي”، مساء الأحد، إثر إطلاق الحوثيين وقوات صالح صاروخا بالِستيا على مقر قوات التحالف العربي في “باب المندب” غرب تعز.

وتساءلت الوكالة: هل كان هذا ما نبه منه وحذر ونصح صالح بتجنبه وسحب الجنود؟!

ودرج صالح على استثناء دولة الإمارات وتبرير العمليات التي تستهدف جنودها سواء في مأرب أو عدن، لكن الوكالة التي يمولها خرجت لتؤكد أن صالح ذاته هو من يقف وراء العملية التي راح ضحيتها جنود إماراتيين وسعوديين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *