التخطي إلى المحتوى
اليوم الثاني لـ “جنيف2”: الحكومة تتمسك بثلاثة شروط والحوثيون يطالبون بوقف إطلاق النار

بوابة حضرموت

16-12-15-8779357

 

نقلت مصادر دبوماسية عن مجريات المباحثات في جنيف – سويسرا -لليوم الثاني على التوالي بين وفقد الشرعية الممثل للحكومة اليمنية ووفد الحوثيين وحزب صالح برعاية الأمم المتحدة وحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

 

ونقلت المصادر مجموعة من المباحاثات التي دارت اليوم في الجلسة الثانية بين وفدي الطرفين والنقاط التي تمت مناقشتها ، حيث قالت المصادر أن النقاش تركز على ملف المعتقلين ” السجناء” ، ووقف إطلاق النار بشكل نهائي في جميع الجبهات.

 

وأفادت المصادر “أن وفد الحوثيين يرفض الإفراج عن السجناء السياسيين والحقوقيين المعتقلين لديهم ،واشترطوا وقف إطلاق النار.

 

وتابعت المصادر : أن وفد الحكومة ” الشرعية ” إستعد بالإفراج عن جميع المعتقلين الذين في قبضة قوات الشرعية ، لكن وقف إطلاق النار لم تلتزم به الحكومة بشكل نهائي إلا بعد أن يتم تطبيق القرار 2216 الذي يرفض الحوثيين وصالح تنفيذه بشكل كامل.

 

ولهذا فإن الحل الوسط يكمن في إطلاق سراح جميع المعتقلين من الطرفين دون قيد أو شرط يفرضه طرف على الآخر .

 

واضافت المصادر أن وفد الحكومة لايزال مصراً على مسألة فك الحصار عن مدينة تعز والسماح بدخول المساعدات الإنسانية وفتحح ممرات آمنة لدخول منظامت دولية تعمل في مجال المساعدات الطبية ؛ خصوصاً مع انقطاع تام للأكسجين من كافة مستشفيات المدينة , حيث أعلنت اللجنة الطبية بتعز عن وصول حالات وفاة وأخرى في حالة موت سريري بسبب انعدام مادة ” الأكسجين “في غرف العمليات بالمدينة . 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *