التخطي إلى المحتوى
أنباء عن اتفاق على تشكيل لجنة للإشراف على وقف هش لإطلاق النار ، وفشل مساع إطلاق الأسرى

بوابة حضرموت / العربية

6c0bc300-df28-4953-a102-e0da054d3e6d_16x9_600x338

 

أفاد مراسل العربية من مدينة بييل السويسرية بأن المحادثات بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين وصالح لم تنجح في التوصل إلى حل مسألة الإفراج عن المعتقلين.

 

من جهة أخرى نقلت رويترز عن مصادر قريبة من المحادثات قولها إن المفاوضين اليمنيين المشاركين في المحادثات اتفقوا السبت على تشكيل لجنة للإشراف على وقف هش لإطلاق النار بعد أن عرقلت اشتباكات جديدة جهودهم لإنهاء الحرب في البلاد.

 

وأضافت المصادر أن اللجنة ستكون برئاسة لواء في الجيش اليمني، وستضم ممثلين عن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي.

 

ووصل الجانبان إلى فندق بمدينة بييل السويسرية السبت للمشاركة في يوم خامس من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء الصراع المستمر منذ ثمانية أشهر في اليمن والذي أودى بحياة الآلاف وخلف دمارا واسع النطاق وأزمة إنسانية شديدة.

 

وبدأت المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة يوم الثلاثاء بعيدا عن كاميرات وسائل الإعلام وخيم عليها انعدام الثقة إذ تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار.

 

وقالت مصادر قريبة من المحادثات إن المحادثات المباشرة بين حكومة هادي وجماعة الحوثي معلقة منذ مساء الأربعاء بعد أن رفض الحوثيون طلبات بالإفراج عن مسؤولين كبار من بينهم محمود الصبيحي وزير الدفاع وناصر أخ الرئيس هادي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *