التخطي إلى المحتوى
القوات الموالية للشرعية تُسيطر على أول بلدة مطلة على صعدة

بوابة حضرموت / BBC

161262

 

أكدت قيادات عسكرية يمنية وشهود عيان ومصادر قبلية لبي بي سي سيطرة القوات الموالية للحكومة خلال يومي الجمعة والسبت على غالبية مناطق محافظة الجوف شمالي اليمن واستعادتها من الحوثيين والقوات الموالية لحليفهم علي عبد الله صالح.
ووفقا للمصادر استعادت القوات الموالية للحكومة معسكر اللبنات ومدينة الحزم مركز محافظة الجوف وغالبية بلدات لمحافظة الحدودية مع السعودية، وبدأت تزحف باتجاه محافظة صعدة شمالا حتى وصلت الى بلدة المتون المطلة على محافظة صعدة.
وقالت مصادر فيما تعرف بالمقاومة الشعبية لوسائل إعلام محلية إن محمد بدر الدين الحوثي القيادي في الحركة الحوثية قتل في تلك المواجهات.
ووفقا للمصادر وشهود عيان انتشرت قوات موالية للحكومة في المجمع الحكومي في عاصمة محافظة الجوف وسيطرت على معسكري اللواء 115 واللبنات، وهما أهم المعسكرات التدريبية التي كانت تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لصالح بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الطرفين.
وذكر أن من ضمن القتلى قائد اللواء 101 العميد محمد مصلح الموالي لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.
كما أفادت مصادر عسكرية لبي بي سي بمقتل العقيد غمدان ناجي الأشول مع خمسة عشر جنديا من أنصار الحوثيين وصالح في اشتباكات مع قوات التحالف العربي ومقاتلي ما تعرف بالمقاومة الشعبية والجيش الوطني في محافظة مأرب.
وتأتي تلك المواجهات بعد يوم واحد من سيطرة أنصار الحكومة على معسكر “ماس” في محافظة مأرب ووصولها لأول مرة الى بلدة “نهم” في ريف صنعاء والتي تبعد عن العاصمة سبعين كيلومترا فقط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *