التخطي إلى المحتوى
المخلافي يتحدث عن فرار الحاكم والجندي من أطراف تعز

بوابة حضرموت / خليل العمري

20-12-15-971873574

 

أفاد زعيم المقاومة الشعبية في محافظة تعز الشيخ حمود المخلافي ، اليوم الأحد ، بفرار مسؤول محلي عينه الحوثيون في المحافظة التي تشهد معارك ضارية منذ مارس المنصرم .

 
وأوضح المخلافي خلال لقائه صحفيين في مقر إقامته بعدن اليوم الأحد إن عبده الجندي وصل إلى أطراف محافظة تعز التي تسيطر عليها المقاومة الشعبية وفر من إجتماع دعي إليه قبل أن يكتمل .

 
وقال المخلافي إن الجندي وصل منطقة الجند خارج المدينة التي تسيطر عليها وحدات المقاومة والجيش الوطني وفر ومن معه بعد أن حلق الطيران الحربي لقوات التحالف العربي ، بعد تلقيها معلومات عن تواجده .

 
وكانت وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي قد ذكرت أن القيادي في الجماعة عبدالله يحي الحاكم ووكيلا المحافظة محمد منصور الشوافي وعبدالله أمير تقدموا حفل استقبال تعيين المحافظ عبده الجندي الذي عينته الجماعة الشهر المنصرم .

 
وحسب الوكالة فقد نعت الجندي شباب المقاومة بـ”المغرر بهم” ودعهم إلى مراجعة النفس وعدم السير بالطريق الخطأ والإلتحاق بركب من سماهم “المدافعين عن الوطن وسيادته “

 
وتسيطر قوات المقاومة الشعبية والجيش الموالي للحكومة الشرعية المُعترف بها دولياً على مدينة تعز ، الأمر الذي دفع بقوات عسكرية موالية لصالح والحوثي بفرض حصار عسكري عليها فاقم من تدهور الوضع الإنساني لسكان المدينة 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *