التخطي إلى المحتوى
مصرع قائد “اللواء14 حرس جمهوري” في معركة السيطرة على آخر معاقل الانقلاب بمأرب

بوابة حضرموت / متابعة

1433941108

 

قتل قائد عسكري رفيع من قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح والتي تقاتل في صفوف الحوثيين مساء أمس الأحد في مارب (شرق العاصمة صنعاء)، حسبما قال مصدر عسكري في الجيش الوطني.
ونقل موقع المصدر أونلاين عن المصدر الرفيع أيضاً في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمارب إن العميد الركن مبارك حسن الزايدي قائد اللواء 14 حرس جمهوري قُتل الليلة الماضية في المواجهات التي شهدها آخر معقل للحوثيين وقوات صالح شرق المدينة.
ومقتل الزايدي يُعد نكسة لقوات صالح، وهو الضابط الثاني الرفيع الذي يلقى مصرعه بعد أيام من مقتل العقيد هاني الفيقه الذي يقود وحدة المغاوير الخاصة في قوات الحرس الجمهوري في كمين للمقاومة بباب المندب الاثنين الماضي.

وقال المصدر إن خمسة من العسكريين المرافقين للزايدي قُتلوا أيضاً.
وأضاف «إن عدداً من أسرى اللواء 14 حرس، أبلغوا قيادة المقاومة والجيش الوطني بمصرع الزايدي وآخرين مساء الأحد، وإن جثته انتشلها مرافقيه وتم تسليمها إلى أسرته».
وخلال الأيام الماضية شنت المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين وقوات صالح غرب المدينة، وحققت انتصارات كبيرة، وأمست على تخوم العاصمة صنعاء.
ودرجت قيادة الحرس الجمهوري وجماعة الحوثيين على كتمان الأخبار التي تتحدث عن سقوط قتلى وجرحى في أوساط مسلحيهم وعناصرهم، إلا ان نجل الزايدي حسن نعى والده على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكتب نجل العسكري الرفيع بأن والده قُتل وأنه سيعمل وإخوته على تنفيذ وصيته الذي خطها بيده قبيل مقتله بأيام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *