التخطي إلى المحتوى
بمقاتلات الأباتشي المقاومة تتجاوز خطوط الخطر إلى العاصمة وتستعيد الثروة المعدنية”تفاصيل المعركة”

بوابة حضرموت / متابعات

Alyemeny21-12-2015-541573

استعادة اليوم الأثنين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية ومدعومة بغطاء مكثف لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية عدة مواقع ومناطق كانت تسيطر عليها ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح على طول الجبهة الممتدة من مأرب حتى مشارف محافظة صنعاء.

وعلم “اليمني الجديد” من مصادر محلية ” أن قوات الجيش ورجال المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على أهم المواقع المطلة على العاصمة صنعاء شرقا، وبدء تكثيف عملياتها النوعية، متوغلة صوب مواقع وتجمعات ميلشيا الحوثي والصالح المترامية الأطراف على طول البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء”.

وأضافت المصادر ” أن مواجهات عنيفة ما تزال مستمرة حتى الأثناء، يستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل الطرفين”.

وأوضحت المصادر” أن قوات الجيش والمقاومة تتقدم بغطاء جوي مكثف لمقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، والتي تستخدمها في دك أوكار ميلشيا الحوثي وصالح في المنحدرات الجبلية والسهول المتاخمة لفرضة نهم ومحيطها، حيث تمنع المقاتلات أي تحركات فردية أو تسلل تعزيزات للميلشيا، بالإضافة إلى تسهيل ومسح الطرقات والتباب والشعاب للقوات الشرعية للتقدم”.

وضمن عملية التحرير تمكنت قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية من استعادة شركة التنقيب على الذهب والمعادن بمنجم جبل صلب في مديرية” نهم” بمحافظة صنعاء بحسب المصادر.

ووفقا للمصادر ” فأن قوات الجيش ورجال المقاومة دفعوا بجنود وأفراد لحماية وتأمين ثروة المعادن في المنطقة التي كانت تخضع لسيطرة الميلشيا، واستنزاف مقدراتها الغنية ونهبها”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *