التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات

21-12-15-540601763

لليوم الخامس على التوالي يواصل موظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاضراب الشامل الذي ترافق مع عدد من الانشطة والفعاليات التصعيدية احتجاجاً على مخالفات القائم بأعمال وزير التعليم العالي الدكتور عبدالكريم الروضي وادارة الشؤن المالية بالوزارة ويطالبون بإقالتهم.

 

ورفع موظفو الوزارة ونقابتهم جملة من المطالب وفي مقدمتها ايقاف العبث والعشوائية في الصرف من إيرادات الوزارة وموازنتها  وتحقيق العدالة بين الموظفين وتفعيل دور الوزارة واستكمال الاصلاحات في مجال الابتعاث واستكمال عملية تصحيح أوضاع مؤسسات التعليم العالي الخاصة بما يكفل قيام الوزارة بدورها الرقابي والاشرافي على الوجه الأكمل.

 

وطالب موظفو التعليم العالي بإعادة الموظفين الذين تم اقصائهم من أعمالهم وصرف مستحقات المستشارين الثقافيين بسفارات بلادنا في الخارج  الذين تم حرمانهم من مرتباتهم ومستحقاتهم المالية منذ أكثر من عام رغم استمرارهم على رأس أعمالهم وأدائهم لمهامهم ,  لأسباب ودوافع  شخصية وتعسفيه من الوزير السابق والمقال الدكتور  محمد محمد المطهر. ومن ضمن المطالب التي رفعها موظفو الوزارة إلغاء المحضر الذي تم توقيعه مؤخراً بين القائم بأعمال وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير المالية الذي صادر صلاحيات وزارة التعليم العالي وسلبها اختصاصها ومسؤوليتها خلافاً لقانون التعليم العالي رقم 13 لسنة 2010م وقانون البعثات ولائحته التنفيذية واللائحة التنظيمية لوزارة التعليم العالي.

 

الى ذلك قالت رئيس نقابة موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذة / اروى احمد الغرافي  في تصريح صحفي : ان نقابة موظفي وزارة التعليم العالي قررت  تنفيذ الإضراب الشامل في الوزارة بعد ان اتبعت كافة السبل والوسائل وبعد ان استنفذت كافة المهل الزمنية التي منحت لقيادة الوزارة دون استجابة وفي ظل تسويف ومماطلة متعمدين .

 

واكدت اروى الغرافي  أن قيادة الوزارة  نكثت بكافة الاتفاقيات والعهود التي قطعتها على نفسها خلال الفترات الماضية , وان الاضراب الشامل سيستمر حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة والعادلة  للموظفين , منوهة الا انها مطالب معقولة وواقعية وقابلة للتنفيذ اذا ما توفرت الارادة وصدقت النوايا .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *