التخطي إلى المحتوى
شاهد بالفيديو : الوحش الروسي الجديد طائرة «باك تا».. تستطيع نقل «400 دبابة» بذخيرتها كاملة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-21 18:53:58Z | | ¹¶šº¶›½¶¿µž¿aÊL/¸½

بوابة حضرموت / متابعات

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-12-21 18:53:58Z |  | ¹¶šº¶›½¶¿µž¿aÊL/¸½

تستعد روسيا لامتلاك أسطول من طائرات النقل الثقيلة والحديثة، يمكنها نقل وحدة استراتيجية تتكون من 400 دبابة Armata وذخيرتها الكاملة، إلى أي مكان في العالم.

ستحلق الطائرات الجديدة التي أطلق عليها اسم “باك تا” بسرعة تفوق سرعة الصوت (ستصل سرعتها إلى 2000 كم/ساعة)، مما يتيح لروسيا الاستجابة لأية مستجدات عسكرية عالمية في وقت قياسي.

وفقا لمواصفات التصميمات الجديدة من هيئة الصناعات العسكرية في موسكو، طائرات النقل هذه سيطلق عليها اسم PAK TA ،وستكون قادرة على نقل حمولات ضخمة تصل إلى 200 طن، وسيصل مدى هذه الطائرات على الأقل إلى 7000 كيلومتر.

ومن المتوقع أن يضم برنامج تصنيع PAK TA حوالي 80 طائرة شحن جديدة، سيتم بناؤها جميعا قبل عام 2024، وهذا يعني أنه في خلال عقد من الزمن ستكون القيادة العسكرية المركزية لروسيا قادرة على وضع جيش كامل من المدرعات الجاهزة للحرب في أي مكان في العالم.

وستكون أحد المهام الرئيسية لبرنامج PAK TA هو نقل الدبابات الثقيلة Armata والمعدات العسكرية الأخرى، مثل نظم الأسلحة ذاتية الدفع ومجمعات الصواريخ المضادة للطائرات وحاملات الصواريخ التكتيكية، وأنظمة الصواريخ متعددة الاطلاق، وعربات القتال الصاروخي المضادة للدبابات.

شحن طائرات الـ PAK TA سيكون متعدد المستويات، مع تحميل آلي للبضائع، وستكون لهذه الطائرات القدرة على الإنزال الجوي للمعدات والأفراد فوق أي نوع من أنواع التضاريس.

مشروع PAK TA مستمر منذ عدة سنوات، وسوف يحل في المستقبل محل طائرات الشحن الجوي العسكرية العاملة حاليا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *