التخطي إلى المحتوى
مسؤول أممي يرد على إتهام الحوثيين لولد الشيخ بـ”العمالة للتحالف”

بوابة حضرموت / متابعة

56790fe91dae5-600x300

 

وصف مسؤول أممي، مساء الاثنين، اتهام الحوثيين للمبعوث الأممي إلى اليمن “إسماعيل ولد الشيخ” بالعمالة للتحالف العربي، بأنه أمر زائف ولا صحة له.
ونفى فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، خلال تصريحات للصحفيين، في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، أن يكون مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يعمل لصالح قوات “التحالف العربي”، ضد جماعة الحوثيين، واصفاً الحديث عن عمالة المبعوث الأممي إلى اليمن، لصالح قوات التحالف العربي بأنه “أمر زائف ولا صحة له”.
وكانت جماعة الحوثي، اتهمت الأمم المتحدة، في بيان لها، الأحد، بـ”التواطؤ” مع قوات “التحالف العربي” التي تقودها السعودية، وتوفير الفرصة المناسبة لها لـ”التصعيد” على الأراضي اليمنية.
وأشار “حق” إلى أن “الأطراف اليمنية حققت تقدما جديا في محادثات سويسرا، من خلال الاتفاق على تفعيل إطار المفاوضات، من أجل التوصل إلى تسوية شاملة، والاتفاق على تدابير لبناء الثقة، تتضمن وضع آلية للإفراج عن المعتقلين، في حال تفعيل وقف دائم لإطلاق النار”.
وانتهت، مساء أمس، المشاورات السياسية التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، في مدينة “بيال” السويسرية، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون ثاني المقبل في اثيوبيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *