التخطي إلى المحتوى
افتتاح ثاني أكبر مشروع مياه شرب في منطقة سدبه بحضرموت

بوابة حضرموت / سبأ

yp17-11-2014-739895

 

افتتح اليوم بمنطقة سدبه مديرية وادي العين وحوره محافظة حضرموت مشروع مضخة مياه شرب تعمل بالطاقة الشمسية والتي نفذته شركة الوادي للطاقة الشمسية بتمويل من فاعل خير .

 

 

وتبلغ قدرة المضخة 45 كيلووات وبكمية ضخ تصل إلى نحو ستمائة وخمسة عشر متر مكعب في اليوم الواحد يتم ضخها على ارتفاع 95 متر، ويستفيد منه نحو 3 ألف وخمسمائة نسمة يتوزعون على أكثر من 10 مناطق بالمديرية .

 

 

وفي حفل الافتتاح الذي نظمته لجنة المشروع الأهلية وحضره أمين عام المجلس المحلي بالمديرية صلاح بارباع وجمع غفير من وجهاء و أبناء المديرية والمديريات المجاورة اشاد مدير عام مديرية حوره وادي العين رئيس المجلس المحلي بالمديرية عوض بن مخاشن ورئيس لجنة المشروع محسن العطاس بالمساهمين في تحقيق هذا النجاح النوعي لخدمة التنمية المحلية .

 

 

ويعد مشروع مياه سدبه هو ثاني أكبر مشروع بعد مشروع مياه حوره وضواحيها ضمن 49 مشروع تعمل بالطاقة الشمسية والتي قامت الشركة بتصميمها وتركيبها و تشغيلها منها 33 مضخة مياه لأغراض الري و 16 مضخة لأغراض الشرب ذات قدرات كبيرة تصل ما بين 30 إلى 45 كيلو وات.

 

 

وفي سياق متصل يجري العمل حاليا في تنفيذ مشروع مياه شرب مالك بمديرية وادي العين وحوره بقدرة 22 كيلو وات بتمويل من مؤسسة نهد التنموية ومضخة أخرى لمياه ري زراعي بمنطقة الهجرين في مديرية دوعن بقدرة 26 كيلو وات تقوم بتنفيذهما شركة الوادي للطاقة الشمسية ومن المتوقع الانتهاء من هذين المشروعين خلال الأسبوع القادم .

التعليقات

  1. انشاءالله هذه المشاريع العملاقه سوف تنتشرفي ربوع كل الجنوب العربي الاتحادي الفيدرالي في المستقبل القريب بعد فك الارتباط من
    اخبث واغدرواقذرواخون بشرعرفتهم البشريه وياريتكم تنشرون مقال للاستاذ انورمحمدسلمان عنوانه ماذايجري في الامارات العربيه
    المتحده ونتمنى ان ناخذ بتجربة الامارات العربيه الشقيقه في ادارة انحاد الجنوب العربي ولاوحده بعد الان وواجب علينا فك الارتباط من
    الوحده اليمنيه العفنه لكي نضمن لنا ولابنائنا واجيالنا حياه حره كريمه متطوره وامنه على ارضنا الجنوبيه العربيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *