التخطي إلى المحتوى
بن مبارك يعترف بوقوعهم في فخ بن دغر والعواضي ، ويكشف تفاصيل واقعة اختطافه

بوابة حضرموت / عدن الغد

1450958282

 

كشف احمد عوض بن مبارك وهو مدير سابق لمكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن تفاصيل اختطافه من قبل ميليشا الحوثي قبل حوالي اكثر من عام .

 

ولاول مرة سرد بن مبارك تفاصيل ماحدث خلال لقاء تلفزيوني مع تلفزيون سكاي نيوز عربية مساء الاربعاء .

 

وقال بن مبارك ان الحوثيين منعوا عنه الاكل لمدة جاوزت 12 يوم مدعيا انه تمكن من التغلب على حالة الجوع عقب قراءته لكتاب يتحدث عن السيطرة على النفس قبل ايام من الاختطاف .

 

واتهم بن مبارك الحوثيين بانهم كذبوا عليه حينما ابلغوه بانه سيتم الافراج عنه بالتزامن مع الافراج عن حراسته وهو مالم يتم لاحقا .

 

واتهم بن مبارك الحوثيين بالاستيلاء الغير مشروع على السلطة في اليمن مؤكدا انهم قدموا دعاوئ زائفة خلال الاشهر الماضية .

 

واعترف سفير اليمن في واشنطن احمد عوض ان “نظام الدولة الاتحادية” المركبة من ستة اقاليم كان فخ نصبه حزب المؤتمر الشعبي العام الذي طرح الفكرة حتى يدفع ابناء اقليم آزال للشعور بالظلم من التقسيم ومن ثم الثورة الحرب .

 

وقال الرجل الذي كان يشغل منصب امن عام مؤتمر الحوار الذي انبثقت عنه مخرجات نظام الستة اقاليم :من اقترح نظام الستة اقاليم كان حزب المؤتمر بالتحديد ياسر العواضي وبن دغر وغيرهم وقد كان فخ للدفع بابناء الاقليم للثورة نتيجة الشعور بالظلم في التقسيم.

 

وكان بن مبارك الذي عد من ابرز منظري نظام الستى اقاليم ومن عولوا عليه يتحدث لقناة سكاي نيوز عربية في لقاء شمل الحديث عن تجربته في الاسر وعن قضيايا ساخنةى اخرى على الساحة اليمنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *