التخطي إلى المحتوى
مواجهات مسلحة بصعدة بين أتباع عبدالملك وعمه عبدالعظيم

بوابة حضرموت

mob_25-12-15-823489512

 

اندلعت اليوم الخميس, اشتباكات عنيفة بين جماعة الحوثي التي يتزعمها عبدالملك الحوثي وبين عناصر تابعة لـ محمد عبد العظيم الحوثي المرجع الزيدي المناوئ للجماعة، في محافظة صعده شمال اليمن, اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الحوثيين ومن أتباع عبد العظيم الحوثي.
وقالت مصادر محليه في المحافظة أن اثنين من الحوثيين قتلوا، واصيب أحد أتباع عبد العظيم الحوثي, خلال الاشتباكات, موضحة أن الوضع لا يزال متوترا بينهم، مرجحا تجدد المواجهات خلال الساعات القادمة.
ولم يعرف سبب هذه الاشتباكات لكن مصادر رجحت أن يكون الخلاف بسبب إحياء أتباع عبد العظيم الحوثي المولد بشكل منفرد .
وسبق أن اندلعت معارك عنيفة بين أتباع عبد العظيم الحوثي، الذي هو عم زعيم عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين، منذ قرابة 5 سنوات قتل فيها العشرات، علما بأن عبد العظيم الحوثي، عرف بانتقاده الشديد للجماعة، وسلوكها العدواني وارتباطاتها الخارجية.
إلى ذلك شن طيران التحالف قبل قليل مساء اليوم الخميس غارة على مدرسة عمار بن ياسر التي يستخدمها الحوثيين مقرا لهم في منطقة الطلح بمديرية سحار، كما شن غارتين علي مدرسه المناضل بمنطقه أحما في نفس المنطقة.
وقال شهود عيان إن الحوثي يستخدمون المدرسة المستهدفة كمقر ومخزن للأسلحة الخفيفة، في حين رجحت مصادر محلية، سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء القصف، إلا أن هناك حالة من التكتم من قبل الجماعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *