التخطي إلى المحتوى
رئيس الجالية اليمنية في السعودية يوضح حقيقة “الإقامة الدائمة” لحاملي بطاقة زائر … ويكشف عن تحسينات جديدة

بوابة حضرموت / عكاظ

ZAER

كشف رئيس الجالية اليمنية في منطقة جازان عبده الشدوخي، أن الأقاويل باعتماد تحويل بطاقة زائر لليمنيين إلى إقامة دائمة، مجرد شائعات ولا صحة لتطبيقها حاليا.

وقال بحسب مانقلته عكاظ «الأمر ما زال تحت الدراسة من قبل المسؤولين في البلدين الشقيقين، والمملكة حريصة على انتهاء التنسيق لمنح الزائرين الإقامة الدائمة وتوفر كافة الشروط».

وفيما تستمر وزارة الداخلية السعودية في تجديد هوية زائر لليمنيين لستة أشهر أخرى، وذلك في الفترة من تاريخ 14-23 ربيع أول الجاري، على أن يتم سداد رسم التمديد ومقداره 100 ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية، أعلنت أن التمديد آليا بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاما دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.

وأضاف الشدوخي: «يجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية (أبشر) واختيار طباعة هوية زائر، وستتم طباعة الهوية للمقيم الزائر وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة (واصل) البريد السعودي، التي تعتبر شرطا أساسيا لاستلام الهوية، وفي حال عدم توفر بريد للمستضيف، الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي (واصل) سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني في خدمة (أبشر)، وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات واستلام هوية المقيم، وفي حال عدم التجديد خلال المدة المشار إليها ستفرض غرامة على المقيم (400 ريال)، إضافة إلى رسوم التجديد 100 ريال».

وأكد الشدوخي أحقية المقيم ببطاقة زائر طلب استبدال المستضيف وتغيير المعلومات، بإحضار مستضيف آخر إلى مديرية الجوازات التابع لها في منطقته، وذلك لأي سبب كان، «حيث وردنا عدد من الشكاوى من مقيمين يرغبون في تغيير المستضيف لأسباب مختلفة، وبعد التنسيق مع الجهات الرسمية السعودية حصلنا على الموافقة بإمكانية تغيير المستضيف».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *