التخطي إلى المحتوى
“الصنعانية” ترعب الحوثيين بالعاصمة

بوابة حضرموت / متابعة

27-12-15-306972563

 

قالت مصادر ميدانية ان جماعة الحوثيين في العاصمة صنعاء اصبحت تعاني من الهجمات التي يشنها عليها مقاتلو مقاومة آزال، وازدادت المعاناة بظهور تنظيم شبابي يطلق على نفسه مسمى “الصنعانية” بعد ان شنت عناصره عددا من الهجمات داخل العاصمة، وقاموا بعمليات تصفية كثيرة لعناصر قيادية في الجماعة .

 

واشارت المصادر إلى أن “الصنعانية” هم مجموعة من الشباب، تعمل بشكل منفرد على شكل مجموعات مستقلة، هدفها إسناد هجمات الثوار، وتقتصر عملياتهم على تصفية عناصر مختارة من التمرد، غالبا ما يكونون قيادات عسكرية أو ميدانية، إضافة إلى ناشطين في مداهمة منازل رموز المقاومة.

 

واضاف مصدر إن كافة عناصر الصنعانية هم من الشباب غير المرصودين لأجهزة الأمن التابعة للانقلابيين، ويتحركون في مجموعات بسيطة لا تثير الريبة، ويستخدمون أسلحة خفيفة لا تلفت النظر، غالبا ما تكون عبارة عن مسدسات شخصية، ويبادرون فور انتهاء عملياتهم إلى العودة لمنازلهم، مما يصعب من مهمة ملاحقتهم أو ضبطهم.

 

وتابع المصدر قائلا “أسلوب الصنعانية يشابه إلى حد كبير أسلوب الذئاب المنفردة، فلا مجموعة تدري عن الآخرين شيئا، ولا يوجد تنسيق بين أفرادها، وكل فريق يعمل بشكل مستقل لتحقيق أهداف تصب جميعها في مصلحة الثورة على الميليشيات الانقلابية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *