التخطي إلى المحتوى
قوات التحالف تعتقل قيادات بالحرس الجمهوري في عملية نوعية مفاجئة بحرض

بوابة حضرموت / صنعاء

01-12-15-259198773

قالت مصادر ميدانية ان قوات خاصة تابعة لقوات التحالف العربي نفذت بصورة مفاجئة عملية نوعية أمس، في مدينة حرض الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، و أسر عدد من عناصر الميليشيات، بينهم قادة ميدانيون

 

وقال المركز الإعلامي للمقاومة إن القوات تمكنت من التسلل إلى خلف خطوط العدو، وتمكنت من تنفيذ عملية نوعية، واستطاعت العودة إلى قواعدها سالمة، بعد أن أسرت عددا من القيادات العسكرية التابعة لميليشيات المتمردين.

 

وأضاف أن معلومات استخبارية وصلت إلى قيادة التحالف بوجود عدد من القيادات التابعة للحرس الجمهوري في أحد المنازل، وعلى الفور تم اتخاذ قرار بمداهمة المنزل الذي يقع شمال مدينة حرض، وتم تنفيذ العملية التي أحيطت بسرية تامة، بمنتهى الدقة، وتمكنت القوات من اعتقال كافة القيادات المستهدفة، مما شكل مفاجأة كبيرة للانقلابيين.

 

أضاف المركز أن “العملية تعتبر مغامرة جريئة قامت بها قوات الشرعية بمنتهى الشجاعة، وكان الاعتماد الأكبر على عنصر المفاجأة، الذي كان حاسما في نجاح العملية، لأن المتمردين لم يكونوا يتوقعون أن تقدم قوات الشرعية على تلك الخطوة، لذلك لم تكن هناك حراسة كافية على الموقع أثناء الاجتماع، وتم التعامل مع القوات القليلة التي وجدت، حيث تمكنت القوات من تصفيتهم، دون إحداث جلبة، ومن ثم لم تجد قيادات الانقلابيين بدا من الاستسلام”.

 

وتابع “التأثير النفسي للعملية كان كبيرا على عناصر الميليشيات الانقلابية، فإذا كان اعتقال القادة يتم بهذه السهولة، فإن الأمر سيكون أشد على المقاتلين. والعملية حققت أهدافها المرسومة، وتم إخضاع المعتقلين لتحقيق فوري لمعرفة الكثير عن خطط الانقلابيين، حيث يتوقع قادة القوات الشرعية أن يتم الحصول على معلومات قيمة من الضباط المعتقلين”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *