التخطي إلى المحتوى
محافظ عدن عيدروس الزبيدي يزور الإمارات

بوابة حضرموت / متابعات

e4ab06b7-1d5c-46eb-ac7b-43664d765995

 

يستعد محافظ محافظة عدن العميد عيدروس قاسم الزُبيدي، ومعه وفد يضم عدداً من المعنيين يمثلون المؤسسة العامة للكهرباء والطاقة في عدن برئاسة المدير العام المهندس مجيب الشعبي، لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مطلع العام الميلادي الجديد 2016، لبحث ومناقشة عدد من الملفات الخاصة بدعم الإمارات لقطاع الكهرباء في عدن والمحافظات المجاورة لها.

 

 

وقال مصدر خاص في تصريح لـ الخليج، إن محافظ عدن الزُبيدي، ومدير كهرباء عدن الشعبي، وعدد من المهندسين في قطاع الكهرباء، سيتوجهون بداية يناير من العام المقبل إلى دولة الإمارات، وسيلتقون خلال زيارتهم بالقائمين على هيئة كهرباء ومياه أبوظبي.

 

 

وأضاف المصدر ذاته، أن أبرز الملفات التي سيتم بحثها ومناقشتها بين الجانبين اليمني والإماراتي هي دعم الإمارات لقطاع الكهرباء في عدن وما جاورها، وفي المقدمة سير إجراءات تنفيذ مشروع الطاقة الكهربائية الإسعافية بقدرة 440 ميجاوات في عدن بدعم إماراتي، لمواجهة صيف 2016.

 

 

وفي وقت سابق أعلن نائب وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس مبارك التميمي، عن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة قطاع الكهرباء في محافظات جنوب وشرق اليمن، للبدء قريباً جداً في تنفيذ مشاريع عاجلة واستراتيجية لمواجهة إشكاليات الكهرباء ومجابهة صيف عام 2016 القادم.

 

 

كما أوضح أن زيارة وفد الكهرباء اليمني إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، واللقاء والتشاور مع قيادة هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، مؤخراً، تكللت بتبني الجانب الإماراتي البدء بتنفيذ عدد من المشاريع في قطاع الكهرباء، حيث تشمل تلك المشاريع إعادة تأهيل منظومة الشبكة الكهربائية القائمة حالياً في محافظات عدن – أبين – لحج والضالع، والمحافظات الشرقية، وإعداد الخطط والدراسات المتكاملة لتأهيل قطاع الكهرباء.

 

 

وتسير مشاريع تطوير وتحديث قطاع الكهرباء بدعم الإمارات في اتجاهين الأول يشمل إنشاء وحدات توليد بقدرة 440 ميجا في محافظة عدن لتغذية محافظات عدن وأبين ولحج والضالع بالطاقة الكهربائية، لمجابهة الصيف المقبل، والثاني تنفيذ مشاريع استراتيجية تم عرضها من قِبل الجانب اليمني على الجانب الإماراتي، وسيتم دراستها والتباحث بشأنها بين الجانبين في المستقبل القريب، متمثلة بإنشاء محطة كهرباء بقوة 1000 ميجاوات

 

التعليقات

  1. ياعيدروس لاتدع الاماراتيين يضحكو عليك
    هم نساء يبحثو على رجال
    سيقومو بترغيبك وترهيبك ويذكروك بما وقع بالمحافظ الاول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *