التخطي إلى المحتوى
في كلمة متلفزة..المخلوع صالح يعلن ان من يمثل الشرعية في صنعاء فقط .. ويطالب بوساطة روسيا مع السعودية بمحاولة لإدخال روسيا في الصراع

بوابة حضرموت / متابعات

pr-2-54821

فض الرئيس السابق علي عبدالله صالح شراكته بمليشيا الحوثيين ضمنياً، بقوله أن الشرعية في صنعاء فقط وليس في مكان آخر في إشارة إلى زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي الذي يقود أتباعه من كهوف صعدة، مهددا في الوقت ذاته المملكة العربية السعودية بحربٍ قال أنها لم تبدأ بعد إذا لم تدخل معه في حوار مباشر.

 

وحاول صالح في كلمة متلفزة في اجتماع مع قيادات مؤتمرية بالعاصمة صنعاء، بثتها قناة اليمن اليوم التي يملكها نجله الأكبر أحمد، أن يعود للمشهد السياسي من خلال اقحامة للملكة العربية السعودية، ومطالبته بحوار مباشر معها برعاية روسية أو تحت مظلة الأمم المتحدة.

 

وأعلن صالح رفضه لأي حوار يمني يمني، وهو ما اعتبره مراقبون هروبا من استحقاقات مشاورات جنيف، التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مندوب الأمين العام اسماعيل ولد الشيخ، الذي أعلن الأسبوع الفائت عن جولة مفاوضات ثالثة، يفترض أن تعقد في دولة أثيوبيا بين الانقلابيين والحكومة الشرعية الأسبوع القادم.

 

وأكد خطاب صالح صحة الأنباء المتداولة عن خلاف عميق بين المؤتمر الشعبي العام ومليشيا الحوثيين، حيث تعمد تجاهلهم وحاول تهميشهم منكرا لأية شرعية يدعونها بتأكيده أن الشرعية للشعب الذي يرفض وجود الحوثيين وانقلابهم على السلطة الشرعية والنظام الجمهوري.

 

وأكد مراقبون أن خطاب صالح في هذا التوقيت، يأتي في المقام الأول لرفع معنويات أنصاره ومقاتليه، بعد كسر شوكتهم وهزائمهم المتتالية في مختلف جبهات القتال، ووصول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات التحالف إلى أبواب صنعاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *