التخطي إلى المحتوى
شركة توتال الفرنسية تعلن انتهاء عملها في قطاع نفطي بحضرموت “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

1451377536

قالت شركة توتال النفطية الفرنسية أنها انتهت من العمل في القطاع النفطي رقم عشرة في محافظة حضرموت وقامت بتسليمها لوزارة النفط والمعادن.

وأعلنت توتال في بيان تلقته صحيفة عدن الغد انه إنتهاء عملها في قطاع عشرة وتسليمه لوزارة النفط والمعادن.

وقالت الشركة الفرنسية، في رسالة وجهتها لموظفيها، إنها ستسلم “القطاع 10” (حضرموت) الذي تعمل فيه، إلى وزارة النفط اليمنية، في 31 ديسمبر الجاري، مشيرة أن “كل عقود عمل موظفي شركة (توتال يمن) ستنتهي في ذلك التاريخ دون الحاجة إلى إخطار آخر”.

و ذكرت الشركة، أن إنهاء التوظيف وانتهاء عقود العمل، سيتم بموجب “الفصل 8” من لائحة شؤون الموظفين الخاصة بـ”توتال يمن”، وقانون العمل اليمني.

وأشارت الشركة إلى أنها ستتعاون مع الحكومة اليمنية فيما يتعلق بإعادة توظيف عامليها المسرحين مع المشغل الجديد لـ”القطاع 10″ في حضرموت، شرقي البلاد.

وتعد “توتال” أكبر مستثمر أجنبي في قطاع النفط والغاز باليمن، وتقود تحالفًا دوليًا لتشغيل مشروع الغاز الطبيعي المسال بنسبة 39.62%، وهو أكبر استثمار في تاريخ اليمن.

وكان إنتاج الشركة قد انخفض إلى 10 آلاف برميل يوميًا عام 2014، بعد أن كانت تنتج 80 ألف برميل قبل سنوات.

وأجبرت الحرب المندلعة منذ مارس الماضي عددًا من الشركات النفطية الأجنبية على مغادرة اليمن بشكل نهائي بسبب توقف إنتاج النفط، فيما نقلت بعض الشركات العاملة في “حضرموت” و”شبوة” مقراتها إلى دول أفريقية وعربية، بعد تقليص عمالها في اليمن بشكل غير مسبوق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *