التخطي إلى المحتوى
مستشار رئاسي يكشف عن الورقة الأخيرة التي خسرها صالح

بوابة حضرموت / متابعة

08-10-14-995052436

 

الرئاسة اليمنية تقلل من تهديدات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأخيرة، التي دعا فيها الى حوار مباشر مع السعودية، وتوعد بحرب بلا هوادة ضد قوات التحالف. مستشار الرئيس اليمني، ياسين مكاوي وصف تهديد الرئيس السابق بانه “هذيان خطبة الوداع العبثية” حد تعبيره.

 

مكاوي اعتبر في تصريحات لجريدة عكاظ السعودية، خطاب صالح “دليل واضح أنه لم يعد يمتلك أي ورقة للعب بها”. اضاف: “الورقة الوحيدة التي اعتمد عليها كثيرا هي السلاح الذي كان يمتلكه، ولكن التحالف العربي بقوته استطاع أن يدمر هذه الترسانة”. وقال “الهزائم المتوالية لميليشياته المسلحة على تخوم صنعاء هي السبب الرئيس وراء خروج الرجل ( ) عن مسار العقل والمنطق”، حد قوله. واستدرك “فشله في تحقيق أهدافه في جنيف 2 كان له الدور في خروجه بهذا الشكل المنهار”.

 

وكان الرئيس السابق اعلن الاحد رفضه المشاركة في جولة محادثات جديدة دعت الامم المتحدة الى انعقادها، منتصف الشهر المقبل،وهاجم الرئيس عبدربه منصور هادي، ووصفه واعضاء حكومته بالمرتزقة. وقال ان “الحوار المقبل سيكون بيننا وبين السعودية وجها لوجه برعاية روسيا والامم المتحدة، وليس مع المرتزقة في الرياض”. وفي لهجة تحد قال صالح، ان معركته لم تبدأ بعد، لكنه مجبر على خوضها الان “اذا لم يختر السعوديون وحلفاؤهم السلم”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *