التخطي إلى المحتوى
صحيفة إماراتية : إسناد مهمة تاريخية لعلي محسن الأحمر

بوابة حضرموت

yp22-04-2013-285674

 

قالت صحيفة “جلف نيوز” الإماراتية الصادرة بالانجليزية، اليوم الثلاثاء، إنه جرى تعيين اللواء علي محسن الأحمر حليف “صالح” السابق، قائداً للعمليات العسكرية شمالي اليمن.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في العاصمة السعودية الرياض،: “اللواء علي محسن الأحمر يقود حالياً الجبهة بمحافظة حجة”، وتضيف: “علي محسن الأحمر هو الشخص الجيد الذي سيكون قادراً على إقناع الجيش والشخصيات القبلية داخل اليمن لمواجهة الحوثيين وصالح”.

 

وفي عطلة نهاية الأسبوع، تبادل نشطاء مؤيدين للحكومة شريط فيديو يظهر قائد الجيش علي محسن الأحمر يتفقد موقع عسكري على ما يبدو جرى تحريرها من مقاتلي الحوثيين في محافظة حجة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية.

 

وتمكنت القوات الحكومية من السيطرة الأسبوع الماضي على أجزاء واسعة من بلدتي حرض وميدي الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية.
والجنرال الأحمر هو واحد من أبرز المناوئين للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وكان قائداً للفرقة الأولى مدرع التي حاربت الحوثيين ستة حروب، وانشق الأحمر عن نظام صالح عام 2011م، عندما أطلقت قوات “صالح” الرصاص على المتظاهرين السلميين الذين يطالبون برحيله وقتل العشرات في جمعة سميت بجمعة “الكرامة”.

التعليقات

  1. الى عاجل ومستعجل وعجول وعجلان وبينهماوارد وورد ومستورياهؤلاء لاتعملون دعايه لهذاالخنزير مجرم الحرب على الجنوب العربي واكثرمن مره تنشرون اخبارمن خيالكم عن هذااللص علي كاتيوشا وغيره اظن انكم من المحسوبين عليه ياالدحابشه الان قرات معظم المواقع وايضا قرات الجزيره البوق الاخونجي ولم ارى هذاالخبراظن انكم تتخيلون اشياءمن بنات افكاركم الملهوسه ياا لدحابشه وواجب وطني علينا فك الارتباط من الوحده اليمنيه العفنه لكي نضمن حياه حره كريمه لنا ولاولادنا واجيالنا القادمه على ارضنا الجنوب العربي واستعادة كافة حقوقنا التي نهبوها الخونه الغدارين اللصوص اليمنيين ومن ضمنها حقنافي تقريرمصيرنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *