التخطي إلى المحتوى
وفاة نائب وزير خارجية اليمن الجنوبي-سابقاً- والمختفي قسراً من عام 1994م

بوابة حضرموت / متابعات

29-12-15-52346283

ذكرت صحيفة “الامناء” في عددها الصادر أمس الثلاثاء ان أسرة المناضل الوطني الكبير محمد علي عماية أعلنت عن تلقيها خبر وفاته بعد سنوات طويلة من الاختفاء القسري ..

 
وقالت مصادر مقربة من أسرة المناضل والنقابي الكبير عماية بأن الأسرة قد حصلت في الأيام القليلة الماضية على معلومات مؤكدة تفيد بوفاة المناضل عماية المختفي قسراً منذ حرب صيف 94 م .

 
المناضل الوطني الكبير محمد علي عماية كان ضمن القادة والشخصيات الجنوبية المختفين قسرا بعد حرب اجتياح الجنوب حيث تقلد العديد من المهام والمناصب أولها وزيراً للعمل في حكومة الاستقلال في الجنوب ومديراً للبنك الأهلي الجنوبي ونائباً لوزير الخارجية في الجنوب .

 
من جانبه بعث السفير محمد صالح الهلالي برقية عزاء ومواساة لأسرة وأقارب المناضل والنقابي والاداري الاستاذ محمد علي عماية , مستطرداً بالقول : فقدنا شخصيةً وطنيةً ومناضلا شريفا من أقدر وأخلص الرجال , غادرنا الفقيد عماية بصمت وهدوء الرهبان والمتصوفين الحالمين بوطن مستقر وحر وسعيد ودولة القانون والمساواة بعد ان تخلى عنه أصدقائه وأصحابه الكثُر وألهتهم الدنيا عن الوفاء له , فحسبنا الله ونعم الوكيل وإنا لله وإنا إليه راجعون .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *