التخطي إلى المحتوى
دبلوماسي إيراني يؤكد حضور قاسم سليماني في اليمن

15319-300x169_514x290

بوابه حضرموت / العربيه نت

 

على رغم النفي الايراني الرسمي حضور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، في اليمن، لدعم المتمردين الحوثيين، أكد الدبلوماسي الايراني صادق خرازي أن سليماني يتواجد في اليمن.

 

وقال خرازي الذي شغل منصب مندوب إيران السابق بالامم المتحدة، خلال مقابلة مع موقع “خبر أونلاين” اليوم الثلاثاء، أن ” سليماني يقاتل وحده في لبنان والعراق وسوريا واليمن وأفغانستان وفي ثغورنا “. وأضاف: ” إنه شخصية ثائرة قومية واقليمية وأيقونة للجهاد والبسالة”.من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله حول دور قائد الحرس الثوري الإيراني في اليمن، قائلا إن “قاسم سليماني موجود فعليا في اليمن”.

 

بحسب خرازي الذي يترأس حاليا موقع الدبلوماسية الايرانية، فإن ” قاسم سيلماني رجل عصامي ريفي، نشأ بقرية من قرى كرمان، وبدأ حياته كعنصر في الباسيج ومن ثم الحرس الثوري وهو اليوم في صفوف القيادات العسكرية العليا”.

 

وأكد خرازي أنه “لولا تدخل قادة الحرس الثوري في السياسة لفقدنا البلد ولو لا صمودهم لكان عناصر داعش يقيمون العروض العسكرية في شوارع طهران”.

 

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت بأن إيران بعثت بالجنرال قاسم سليماني إلى صنعاء لتنظيم هجوم حوثي مضاد على هجمات التحالف العربي بعد يومين من بدء عمليات “عاصفة الحزم”.

 

ورغم النفي الايراني بالتدخل بالشأن اليمني ودعوتها للحوار بين الاطراف اليمنية، إلّا أن اعلان صادق خرازي عن حضور سليماني في اليمن وتوقيع إيران اتفاقية مع الحوثيين لتبادل الرحلات الجوية وكذلك ارسال طهران شحنات قالت بأنها مساعدات غذائية وطبية، فإن كل هذه المؤشرات تؤكد استمرار الدعم الايراني لحلفاءهم المتمردين، حسبما يقول مراقبون للشان الايراني.

التعليقات

  1. كذاب هذا المعتوه وكان فاجر الزفت هو خالد بن الوليد اوصلاح الدين هذا الكلب لن يجرو الي الحضور اليمن لانه يعرف الدحابشه سوف يبيعونه بس هم عمملو من هذا الحمار اسد وكلب طز فيه وفي الا خلفوه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *