التخطي إلى المحتوى
أبرز الاختراعات في عام 2015 والتي غيرت العالم

بوابة حضرموت / متابعات

 1451602804

خوارزمية تكشف عن مصابي مرض نقص المناعة

2

هناك حوالي 2 مليون شخص في الفئة العمرية من 13 إلى 24 في الولايات المتحدة بدون مأوى وحوالي 11% من هذا العدد مصابون بمرض نقص المناعة، لذلك قام العلماء بابتكار خوارزمية لاكتشاف هؤلاء المصابين بذلك المرض من بين 2 مليون شخص بلا مأوى في الولايات المتحدة.

 

 أحذية من نايكي لذوي الاحتياجات الخاصة

3

في عام 2012 قام أحد الأشخاص المصابين بمرض الشلل الدماغي بمراسلة شركة نايكي كي تقوم بصناعة أحذية ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة ولا تحتاج مساعدة من شخص آخر لارتدائها وبعد عدة أعوام قامت الشركة أخيرا بالإعلان عن سلسلة الأحذية Flyease التي تجعل الأمر أسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء ارتدائها والتخلص منها أيضاً.

 حقنة طبية تشفي الجروح في دقيقة

4

تم اختراع حقنة طبية ممتلئة بمادة الإسفنج الحيوي الذي يساعد في التئام الجروح في فترة بسيطة للغاية بالإضافة لوقف نزيف الدم أيضاً وكل هذا في أقل من دقيقة مما يجعلها واحدة من أفضل الأدوات الطبية الجديدة بالطبع.

 شريحة تحمل كافة معلومات الإنترنت

5

هذا صحيح فالشريحة الصغيرة للغاية تلك تحمل كمية كبيرة من المعلومات التي يمكن تمريرها للعديد من الأجهزة والجوالات الذكية التي لا تمتلك اتصالا مباشرا بالإنترنت مما يخلق شبكة من المعلومات في المناطق النائية والدول النامية أيضاً حيث تم استخدامها في العديد من مدارس دولة زامبيا الأفريقية لتوفير المواد الأساسية من الإنترنت للطلاب.

 أواني الطعام الآمنة لمرضى الاضطرابات العقلية

6

 

تلك المجموعة من الأواني تم اختراعها خصيصا لأولئك المرضى الذين يعانون من الاضطرابات العقلية فهي آمنة في الاستخدام ولا تحتوي سوى على مواد بلاستيكية بالإضافة لثباتها في الأواني الخاصة بها مع ألوانها البراقة والجذابة للفت الانتباه.

 أداة دوارة تحول مياه البحر إلى مياه صالحة للشرب

7

رغم أن تلك الأداة شهدت أبحاثا كثيرة منذ فترة ليست بالقصيرة إلا أنه تم العمل بها في عام 2015 ببساطة لتتمكن من تحويل مياه البحر بتكلفة رخيصة للغاية إلى مياه صالحة للشرب، وستتم تجربة تلك التقنية واختبارها خلال النصف الأول من عام 2016 للتأكد من فعاليتها بشكل كاف.

 

مادة جديدة يمكنها تنظيف واستيعاب كمية كبيرة من السوائل

9

 

قام مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة فيلادلفيا بالتعاون مع جامعة Deakin بأستراليا بتطوير مادة يمكنها استيعاب كمية كبيرة من السوائل دون أي مشاكل بل يمكنها أن تحل محل الإسفنج أيضاً فهي بديل رائع.

 

 

 منازل قوية وسهلة الإنشاء للاجئين

11

قامت مؤسسة IKEA بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأخرى بإنشاء منازل جاهزة التنصيب وقوية أيضاً يمكنها تحمل الكثير من الظروف ولا تستغرق عملية تنصيبها سوى دقائق بل ويمكنها العمل بالطاقة الشمسية أيضاً وذلك لمساعدة اللاجئين في إيجاد مأوى لهم بعد تحطم منازلهم في العديد من الكوارث الطبيعية.

 جهاز توليد الطاقة من أمواج البحر

12

قامت Hannah Herbst أصغر مخترعي الولايات المتحدة بالكشف عن جهاز يمكنه توليد الطاقة من المحيط وذلك عن طريق الأمواج مما يجعل من السهل توصيل الطاقة للمدن والدول النامية بتكلفة بسيطة للغاية.

 يد صناعية تشعر باللمس

13

الأطراف الصناعية بالطبع تفتقر إلى حاسة اللمس فهي مجرد أطراف يمكنها القيام بوظائف مختلفة دون القدرة على الإحساس بلمسة الأشياء المختلفة ولكن يبدو أن هذا الأمر على وشك أن يتغير فقد ابتكر مجموعة من العلماء يدا صناعية يمكنها الإحساس باللمس وهي خطوة رائعة وتقدم جيد في تلك النقطة.

 

 لاصقة تكشف عن الأمراض المُعدية

15

 

في جامعة فلوريدا تم اختراع لاصقة من الورق المقوى يمكنها الكشف عن الأمراض المعدية مثل نقص المناعة وبعض الأمراض الأخرى دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب، فقط يمكنك الكشف عن تلك الأمراض في المنزل وسيتم البدء باختبار تلك اللاصقة في منتصف 2016 تمهيدا لإطلاقها للمستخدمين.

 

 

 اكتشاف الأمراض بجهاز صغير متصل بالجوال

17

 

قام مجموعة من العلماء والخبراء بالإعلان عن جهاز صغير يمكن توصيله بالجوال الذكي بعد الحصول على عينة من الدم حيث يقوم الجهاز عبر تطبيق خاص بتحليل تلك العينة خلال 15 دقيقة والتعرف على بعض الأمراض.

 

 لاصقة لقياس السكر عن طريق الجلد

 

19

 

تلك اللاصقة المؤقتة تقوم بالتعرف على مستويات السكر عن طريق الجلد فلا حاجة لعينة من الدم الآن فقط تقوم بالكشف عن مستوى الجلوكوز والسكريات ومن ثم تقوم بإرسال النتيجة عبر البلوتوث إلى المستقبلات التي تصدر التقرير الخاص بالمريض.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *