التخطي إلى المحتوى
معسكر جديد بقبضة قوات الشرعية وتشديد الحصار على محافظة صعدة “تفاصيل”

بوابة حضرموت / متابعات

02-01-16-230120059

كشفت صحيفة سعودية عن سقوط معسكر المحصام في قبضة الجيش اليمني الشرعي، في وقت أكدت فيه ان قوات الجيش اليمني الوطني تحاصر صعدة معقل الحوثيين من جهة محافظة الجوف اليمنية؛ تمهيداً لتحريرها وتحقيق أبرز الأهداف لـ”عاصفة الحزم”.
ونقلت صحيفة سبق السعودية عن مصادر محلية يمنية؛قولها أن قوات الجيش اليمني استكملت، اليوم، سيطرتها على معسكر الحرس الجمهوري الشهير بـ”معسكر المحصام” شرق مدينة حرض في محافظة حجة، شمال اليمن”.
وقالت المصادر: “تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على هذا المعسكر الإستراتيجي، بعد معارك عنيفة وحصار عسكري استمر عدة أيام، وقتل فيها عشرات المسلحين والجنود الموالين للحوثي والمخلوع صالح”.
وأضافت: “يأتي هذا التطور العسكري الجديد، بعد ساعات من إعلان اللواء الركن “عادل القميري” قائد المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني؛ أن منطقة حرض في محافظة حجة أصبحت تحت السيطرة العملياتية بالكامل”.
وقال “القميري” في تصريحات صحفية له يوم الخميس: إن ثمة جيوباً يتم التعامل معها من قبل قوات الجيش الوطني، مشيراً إلى أن محافظة الحديدة هي الهدف القادم للقوات الشرعية بعد التخلص من جيوب الميليشيا في مناطق حرض وميدي.
ويعد سقوط “حرض” تحولاً كبيراً في دفة الصراع؛ حيث سيمنح القوات الشرعية تفوقاً نوعياً ويسهل الطريق إلى محافظة الحديدة ومحافظة صعدة اليمنية الواقعة جنوب السعودية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *