التخطي إلى المحتوى
تعرف كيف تسترد المحادثات المحذوفة على واتس آب…!ّ!

بوابة حضرموت / متابعات

yp02-01-2016-931669

عندما يتعلق الأمر بتطبيق واتس آب نجد أنه الأكثر استخداما بين تطبيقات التراسل الفوري حيث يمتلك العديد من الميزات مثل إرسال الرسائل والمكالمات الصوتية وغيرها الكثير، وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية استعادة المحادثات التي تم حذفها سواء بدون قصد أو حتى بقصد.

 

استعادة الدردشات التي تمت مؤخرا

1

إذا كنت ترغب في استعادة أحدث الرسائل التي قمت بها مؤخرا فالحل بسيط، كل ما عليك فعله هو إلغاء تثبيت التطبيق من جوالك وبعدها قم بإعادة تحميله وتثبيته مرة أخرى وعند القيام بذلك سيمكنك واتس آب من استعادة الرسائل الحديثة لأنه يقوم بعمل نسخ احتياطية منها يوميا ويقوم بتخزينها على جوالك.

 

استعادة المحادثات والرسائل يدويا

2

من جوالك قم بالذهاب إلى بطاقة الميموري ثم تطبيق واتس اب وبعدها قواعد البيانات sdcard/WhatsApp/Databases، وسوف تري الكثير من ملفات الدردشة تحت اسم msdgtore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt حيث يعبر حرف Y عن السنوات و M عن الشهور و D عن الأيام وبهذا الشكل يمكنك استعادة ملفات الدردشة بتاريخ معين.

3

بعد تحديد الملفات التي ترغب في استعادتها قم بإعادة تسميتها بهذا الشكل msgstore.db.crypt، بعد ذلك قم بإلغاء تثبيت التطبيق من “جوالك” ثم قم بإعادة تحميله وتثبيته من جديد مع تفعيل خيار استعادة رسائل الدردشة الخاصة بك.

 

كيفية استعادة الرسائل عبر برنامج Android Data Recovery

11

يعتبر برنامج Android Data Recovery أحد الأدوات المفيدة جدا والمدهشة والتي تساعد على استعادة البيانات المفقودة على جوالات “الأندرويد”، وللبدء بشرح خطوات استرجاع البيانات يجب أولا تحميل البرنامج على الكمبيوتر وتشغيله.

 

الخطوة الأولى قم بتوصيل الجوال الذكي بجهاز الكمبيوتر عبر كابل يو إس بي.

12

الخطوة الثانية لمستخدمي جوالات الأندرويد هناك ثلاث طرق كالتالي:

 

مستخدمو الأندرويد الإصدار 2.3 والأقدم يمكنهم الذهاب للإعدادات ومن ثم تطبيقات وتطوير وبعدها يو إس بي Settings–> Applications–>Development–> check USB debugging.

 

مستخدمي أندرويد 3.0 إلى 4.1 يمكنهم الذهاب للإعدادات ثم خيارات المطور وبعدها يو إس بي Setting–>Developer Options–> check USB debugging.

13

مستخدمو أندرويد 4.2 والإصدارات الأحدث يمكنهم الذهاب إلى إعدادات وبعدها المطور ثم يو إس بي Setting–>Developer–> check USB debugging.

 

الخطوة الثالثة قم بعمل مسح لجوالك للبحث عن الملفات المحذوفة وبعدها اختر رسائل واتس آب والمرفقات التي تريد استرجاعها.

14

الخطوة الرابعة بعد تحديد رسائل واتس آب قم بالنقر على زر استعادة وسوف تسترد كافة الرسائل التي تم حذفها على جوالك الذكي.

هل لديك طرق أخرى تستخدمها لاستعادة رسائل واتس آب المحذوفة؟ يمكنك ذكرها في التعليقات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *