التخطي إلى المحتوى
اللواء 111 يعلن دعمه للشرعية وقرارات الرئيس الشرعي عبدربه منصور

بوابة حضرموت / العربية

ا

 

أعلن اللواء العسكري 111 – وهو لواء مشاة – ولاءه للحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي قالت فيه مصادر لـ”العربية” إن ميليشيات الحوثي أعدمت 5 جنود من اللواء 33.

 

 قيادة وضباط وأفراد اللواء 111 مشاة في مديرية أحور بمحافظة أبين مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي أكدوا في بيان رسمي حصلت “العربية” على نسخة منه تأييدهم للقيادة الشرعية المتمثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

 

وأكد رئيس أركان اللواء 111 مشاة العميد الركن محمد علي أحمد في رسالة إلى الرئيس عبدربه أن قيادة وضباط وأفراد اللواء يقفون إلى جانب الشرعية وتأييدهم للقيادة المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

 

ب

 

 

ويعتبر لواء محافظة أبين أول لواء عسكري تابع للجيش يعلن تأييده لشرعية الرئيس هادي، منذ بدء العملية العسكرية لتحالف دعم الشرعية عاصفة الحزم ضد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الحوثية، والموالية لميليشيات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

 

وكان ضباط وأفراد اللواء “35” مدرع بمحافظة تعز أعلنوا تمردهم عن قائد اللواء الموالي للحوثيين والمخلوع العميد منصور محسن معيجر وطردوه من اللواء.

 

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من انهيار اللواء 33 التابع لميليشيات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في الضالع.

 

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن (عاصفة الحزم) أعلنت أمس، تدميرها للواء 33 بالكامل، ولم يتبقَ منه سوى أفراد متواجدين بين المدنيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *