التخطي إلى المحتوى
عسيري يصارح الإنقلابيين : أمامكم خيارين فقط !

بوابة حضرموت / وكالات

a1451772991

 

قال مستشار وزير الدفاع السعودي، والمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد الركن «أحمد عسيري»، إن الميليشيات الحوثية لم تلتزم بالهدنة التي التزمنا بها، وإن الميليشيات حاولت 8 مرات إطلاق صواريخ باتجاه السعودية، كما أنها حاولت اختراق الحدود اكثر من 1000 مرة.

 

وأضاف «عسيري»، في تصريحات لفضائية الحدث، «لدينا خطة عسكرية لجميع العمليات التي تجري في اليمن، وأننا سنستمر في عملياتنا الجوية دعما للمقاومة اليمنية».

 

وشدد «عسيري» على ضرورة التزام الميليشيات الحوثية بتطبيق قرار مجلس الأمن 2216 أو انتظار الحسم العسكري.

 

وأوضح أن إعلان التحالف إنهاء الهدنة كان بسبب عدم التزام الميليشيات بها، مؤكدا أن الدعم الجوي للمقاومة الشعبية مستمر، وأن قيادة التحالف تدرس سبل التخفيف عن المحاصرين في مدينة تعز.

 

وأشار العميد «عسري» إلى أنه خلال 15 يوما لم يتم رصد أي عمليات إغاثة في اليمن، وأن المنظمات الإنسانية لا تقوم بواجبها، وأن الحوثيين يسرقون المواد الإغاثية ويبيعونها.

 

وحول التنسيق بين المملكة والمنظمات الإنسانية لإيصال المساعدات، قال إن «التنسيق حاصل ولذلك أنشيء مركز الملك سلمان للأعمال الإغاثية والإنسانية، وتنسق بشكل يومي مع الحكومة اليمنية الشرعية وقيادة التحالف ولم يعد لهم عذر في موضوع الوصول إلى اليمن فجميع السفن تصل، لكنهم فشلوا في إعادة توزيعها داخل اليمن».

 

وعن تجديد الهدنة، قال إن «الهدنة دون أي ضوابط هدنة ضارة وغير نافعة، وأن التحالف لن يقبل بهدنة بدون ضوابط أو مراقبة على الأرض تعطي للأمم المتحدة وللرأي العام العالمي والدولي المؤشر عن من هو الذي يخترق الهدنة ويقوم بالاعمال العدائية».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *