التخطي إلى المحتوى
السلطة المحلية بوادي حضرموت تناقش خطة وقائية لمكافحة انتشار حمى الضنك

بوابة حضرموت / عبدالله عصبان

03-01-16-304230254

 

ترأس الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبدلاه التميمي صباح اليوم اجتماعا طارئا لمناقشة الخطة الوقائية لمكافحة انتشار حمى الضنك في وادي حضرموت لا سيما بعد تزايد أعداد المصابين الوافدين من المناطق الموبوءة بحضور الوكيل المساعد المهندس هشام محمد السعيدي .

 
وقد دعا الوكيل للاجتماع كل مدراء عموم مكاتب الوزارات ذات العلاقة والتي لها صلة بمكافحة المرض ولإشراكها في تنفيذ الخطة الوقائية التي أعدها مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت بناء على تكليف الوكيل المساعد في اجتماع سابق مع المكتب.

 
وأثناء الاجتماع تم استعراض الخطة ومناقشة المهام المنوطة بكل إدارة فيما اتفق الحاضرون على التكاتف والتكامل بين الإدارات لمجابهة الطوارئ والأخطار بينما جرى التأكيد على أن يتحمل كل فرد في المجتمع مسؤوليته تجاه الواقع الصحي الحالي بغية تدارك الأمور وأخذ الاحتياطات الاحترازية قبل استفحال الداء وتطوره الى درجة الوباء والذي يصعب بعدها السيطرة عليه كما هو الحال في مديريات ساحل حضرموت.

 
وفيما ترتكز الخطة على تفعيل الجانب التوعوي والارشادي والقيام بحملات الرش تبذل السلطة المحلية جهودا في التواصل مع الجهات المعنية في الخارج والداخل لتغطية النقص في الاحتياجات واللوازم الصحية التي أصبحت ملحة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد.

 
واختتم الاجتماع بتشكيل خلية أزمة للمتابعة المباشرة والاشراف والمراقبة المستمرة بقيادة السلطة المحلية وأعضاء عن مكتب الصحة والأشغال والزراعة والبيئة بينما تشكل كل مديرية لجنة محلية مماثلة لإنجاح الخطة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *