التخطي إلى المحتوى
باحميد يحمل الحكومة اليمنية مسؤولية فشله .. ويلوح بالإستقالة

بوابة حضرموت / خاص

10153708_930895710254679_1498467013207822693_n

 

لوح محافظ حضرموت عادل باحميد في منشور على صفحته بالفيس بوك بالإستقالة محملا الجكومة اليمنية فشله في إدارة شؤون المحافظة . 

 

 

وأسرد باحميد في صفحته على الفيس بوك سلسلة المراحل الصعبة التي مرت بحضرموت منذ توليه المنصب ، مضيفا “لم يعد مشرفا البقاء في حكومة تتعامل مع (حضرموت) وأهلها بهذه الطريقة” . 

 

واتهم باحميد الحكومة اليمنية بتجاهل معاناة حضرموت وعدم إدراجها في جدوا اجتماعها يوم الأحد الماضي مضيفا “لولا أن قام أحد الوزراء الحضارم بتذكير الحكومة الموقرة بعد أن رفعت جلسة الاجتماع بموضوع حضرموت والضنك لما كان الموضوع حتى أدرج إعلاميا في خبر اجتماع المجلس ..”

 

وكان باحميد قبل عدة أشهر قد أعلن استقالته إلا أنها لم تُقبل واستمر في ممارسة مهامه . 

 

 

“بوابة حضرموت تنشر نص ماكتبه باحميد : 

وكأنه مكتوب على هذه الأرض وعلى أهلها على الدوام أن يواجهوا مصيرهم بأنفسهم .. مكتوب عليهم ألا تنظر إليهم الأنظمة والحكومات المتعاقبة إلا على أنهم خزنة المال والبقرة الحلوب التي لا تصلح إلا لأخذ الحليب منها دون حتى أن يكلفوا أنفسهم القيام بواجب الرعاية والحماية لها ..

 

واجهت حضرموت كل أزماتها منفردة .. ويكفينا مثالاً ما مر بها خلال العهد القريب للعام 2015م ..

 

اقتحمت القاعدة عاصمتها المكلا وسيطرت على كل شيء .. فلم يبالي أحد بها ولا بصوتها ولم يكلف أحدٌ نفسَه عناء حتى مجرد الاتصال للسؤال عنها .. بل أتى التصريح صاعقا من رأس الحكومة أن هؤلاء ما هم إلا (أبناء حضرموت) .. وها هو العام يوشك على الانقضاء وعاصمة حضرموت تحت السيطرة الكاملة من قبلهم ولم يسلم منهم الاحياء ولا الاموات .. دون أن يبالي بحضرموت أحد ..

 

حلت بحضرموت أزمة النازحين فكان عليها أن تواجهها وحيدة كالعادة .. فتكاتف أبناؤها وسطروا ملحمة الضيافة الحضرمية التي احتفت بالنازحين وتعاملت معهم أهلاً وضيوفاً كراماً حتى عودتهم إلى ديارهم .. وبقي دور الجهات العليا دور المراقب والوعود التي لم تتم ..

 

ثم إذا بالاعصار تشابالا ثم تابعه ميغ يضربان سواحلنا الشرقية ومدنها .. وتواجه حضرموت أزمتها وحيدة في ظل حالة من اللامبالاة من المركز .. فكان الاصطفاف المجتمعي من فرق تطوعية ولجان محلية ومتطوعين هو من حد من آثار المحنة وتداعياتها .. ثم كان جهد الصامدين من قيادات وعمال المؤسسات الخدمية من كهرباء ومياه واتصالات الذي أسهم في سرعة عودة الخدمات للمواطنين ..

 

واليوم ها نحن في حضرموت نواجه جائحة الحميات ومنها الضنك التي وصلت إلى أكثر 1600 حالة قضت منها 14 حالة معظمها من الشباب .. ورغم كل مخاطباتنا ومراسلاتنا تبقى الاستجابة الرسمية المركزية دون المطلوب .. وكأن حضرموت ليست من محافظات الجمهورية اليمنية أو كأنها لم تعلن تأييدها المبكر للشرعية الدستورية أو كأن من يسكنها ليسوا من بني الإنسان الذين لهم من الحقوق ما فرطت الحكومة في القيام بها ..

 

لم يعد مشرفا على الإطلاق البقاء في حكومة لم تدرج حتى مجرد الإدراج في جدول اجتماعها ليوم الأحد الماضي معاناة حضرموت وما تمر به بالرغم من المخاطبات والرسائل والتقارير التي تم ارسالها الى المعنيين فيها .. ولولا أن قام أحد الوزراء الحضارم بتذكير الحكومة الموقرة بعد أن رفعت جلسة الاجتماع بموضوع حضرموت والضنك لما كان الموضوع حتى أدرج إعلاميا في خبر اجتماع المجلس ..

 

حقا لم يعد مشرفا البقاء في حكومة تتعامل مع (حضرموت) وأهلها بهذه الطريقة .. وهي التي ظلت لفترة طويلة بعيدة عن الصراعات بحكمة أهلها وعقلانيتهم وكان من الممكن أن تمر من هذه الأزمة بسلام لو وجدت آذانا صاغية وعقولا واعية وقلوبا صادقة لا تعمل على تمزيق الوطن بالمناكفات والتصنيفات الحزبية الضيقة أو باللامبالاة القاتلة المضرة بالوطن والمواطن ..

 

نستطيع أن نخدم أرضنا وأهلنا أفضل الف مرة ونحن خارج هذا الكرسي الذي أصبح قيدا معيقا بل ومضرا .. وسنبقى مثلما كنا أوفياء لها نبذل الغالي والنفيس لأجلها .. فهي تستحق ذلك وأكثر ..

 

لك الله يا حضرموت .. لكم الله يا أهلنا في حضرموت .. وستتجاوز حضرموت محنتها وكل ازماتها مثلما تفعل في كل مرة بتوفيق ربها وتكاتف وهمة وعزيمة وصدق أهلها .. (والله غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناسِ لا يعلمون) ..

 
 

التعليقات

  1. حضؤموت لايشرفها باحميد فقد
    ولى الدبر وهرب تاركا حضرموت واهلها نافقا بجلدة ومن مكان هروبة ينظر تنظير العجائز اليس الاحرى بة بة ان يكون قريبا مع شعبة فى السراء والضراء عار علية هروبة الم يرى نساء عدن يدافعن عن الارض والعرض بالكلاشنكوف ولم يولوا الدبر مثلة فهو عار ووصمة على شعب حضرموت وعلية ان يعرف ان الحقوق لاتعطى ولكن تنتزع وتحتاج الرجال الشجعان لاتمام ذلك تبا لك من محافظ جبان

  2. ياالله يخلصنا منه هذاالاخونجي لوكان فعلا شجاع لماهرب وسلم حضرموت باوامرمن تحالف حزبه الفساد التكفيري اللصوص حريم السلطان سلم حضرموت لقاعدة عفاش المجرم وحلفائه من حزب الفساد التكفيري والحوثيين يبطل حركات مفضوحه ياالله يخلصنا
    ويقدم استقالته هذه وواجب علينافك الارتباط من الوحده اليمنيه العفنه لنضمن لنا ولابنائنا واجيالناحياه حره كريمه امنه متطوره في بلدنا الجنوب العربي واستعادة كافة حقوقنا المغتصبه بمافيها حقنا بتقرير مصيرنا التي سرقوها اللصوص الخونه ابويمن بالحرب الغاشمه علينا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *