التخطي إلى المحتوى
دولة إسلامية كبرى تحذو حذو السعودية وتمهل السفير الإيراني 48 ساعة

بوابة حضرموت

04-01-16-907099764

 

أعلنت مصادر رسمية باكستانية عن طرد السفير الإيراني في باكستان و منحه 48 ساعة لمغادرة أراضيها.
وأعلنت السعودية يوم أمس قطع العلاقات مع إيران، على خلفية اقتحام السفارة السعودية بطهران، وقنصلية المملكة في مدينة مشهد الإيرانية، بتواطؤ من الشرطة الإيرانية، على خلفية إعدام السلطات في المملكة للارهابي نمر النمر بتهمة الإرهاب.

 
البحرين أعلنت اليوم قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، حيث طلبت من جميع أعضاء البعثة الدبلوماسية الإيرانية بالمنامة، مغادرتها خلال 48 ساعة، إضافة إلىأنها قررت إغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى الجمهوريةالإسلامية الإيرانية وسحب جميع أعضاء بعثتها.

 
السودان، قامت اليوم بطرد السفير الإيراني من الخرطوم، على خلفية الاعتداءعلى سفارة السعودية وقنصليتها في طهران ومشهد.

 
وأوضح مدير عام مكاتب الرئيس برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، الفريق طه عثمان الحسين، أن الجمهورية السودانية قررت طرد السفير الإيراني من السودان وكامل البعثة، واستدعاء السفير السوداني من إيران، مؤكدا إدانة السودان للتدخلات الإيرانية في المنطقة، عبر نهج طائفي، إلى جانب إهمال السلطات الإيرانية منع الاعتداءات على السفارة والقنصلية السعودية في إيران.الإماراتبدورها قررت خفضالتمثيل الدبلوماسي مع إيران، إلى مستوى قائم أعمال، بالإضافة إلى تخفيض عدد الدبلوماسيين الإيرانيين في دولة الإمارات.

 
وكانت اليمن أول دولة عربية قطعت علاقاتها مع إيران، حيث أعلنت الحكومة اليمنية، قطع العلاقات مع إيران بداية أكتوبر الماضي،على خلفية استمرار إيران بدعم المليشيات الإنقلابية في اليمن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *