التخطي إلى المحتوى
القبائل المحيطة بمحافظة صنعاء تنفذ عملية حصر دقيقة للمناطق الحوثية بالفرد في انتظار إشارة البدء

بوابة حضرموت / متابعات

Alyemeny07-01-2016-623826

فادت مصادر مطلعة ” أن تحركات ولقاءات موسعة لعدد كبير من مشائخ المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء ومحافظة عمران شمالا ترتب فيها إجراءات حول مساندة القوات الشرعية التي يتوقع أن تندلع المواجهات في أي لحظة”.

وذكرت المصادر ” أن قبائل المناطق المحيطة بالعاصمة صنعاء من اتجاه محافظة مأرب شرقا وخصوصا قبائل مديرية نهم البوابة الشرقية للعاصمة، تجري لقاءات موسعة بين المغارم والمناطق تمهيدا لمرور قوات الجيش الوطني ومساندتها ضد ميلشيا الحوثي وما تواليها من قوات تابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح المنقلبة على الشرعية في العام الماضي “.

وأوضحت المصادر” أن القبائل بدأت بالحشد والاستعداد الكبير للمعركة، بالإضافة إلى جمعها معلومات وتفاصيل تواجد ميلشيا الحوثي وصالح قيامها بالحصر الدقيق بالعدد والفرد في انتظار إشارة البدء”.

وفي عمران كشفت المصادر ” أن الاستعداد يجري في طريقه بالتنسيق مع المديريات الحدودية مع حجة والقبل الأكثر قربا من البوابة الشمالية للعاصمة بالتنسيق مع قبائل أرحب الممتدة حتى المطار ومناطق الضواحي الشمالية الغربية”.

وتأتي هذه التجهيزات والترتيبات مع اقتراب قوات الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية من مداخل العاصمة صنعاء وإعلانها عن انتهاء تدريب كتائب المهمات الخاصة التي ستقوم بمهنة العمليات الخاصة لكسر الحزام الأمني للميلشيا على بوابات العاصمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *