التخطي إلى المحتوى
فيتنامي يقر بأنه ساعد العولقي وتنظيم القاعدة باليمن
LONDON, ENGLAND - AUGUST 11: An airliner comes in to land at Heathrow Airport on August 11, 2014 in London, England. Heathrow is the busiest airport in the United Kingdom and the third busiest in the world. The airport's operator BAA wants to build a third runway to cope with increased demand. (Photo by Peter Macdiarmid/Getty Images)

بوابة حضرموت / سكاي نيوز

LONDON, ENGLAND - AUGUST 11:  An airliner comes in to land at Heathrow Airport on August 11, 2014 in London, England. Heathrow is the busiest airport in the United Kingdom and the third busiest in the world. The airport's operator BAA wants to build a third runway to cope with increased demand.  (Photo by Peter Macdiarmid/Getty Images)

اعترف فيتنامي بأنه مذنب في اتهامات وجهتها له الولايات المتحدة بـ”الإرهاب”، بعد أن أشار مدعون إلى أنه سافر إلى اليمن للانضمام إلى “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”.

 
وأقر مينه كوانغ فام (33 عاما) بأنه مذنب في محكمة مانهاتن الاتحادية في ثلاثة اتهامات وجهت له من بينها أنه وفر دعما ماديا للتنظيم، وذلك قبل ثلاثة أسابيع من موعد محاكمته، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” السبت.

 

واعترف فام بتقديم دعم لهذا التنظيم بما في ذلك من خلال المساعدة في إعداد المجلة الدعائية للجماعة عبر الإنترنت وتلقي تدريبات عسكرية .

 

وأوضح المدعون أن فام الذي كان يدرس في جامعة في جنوب لندن تدرب أيضا بشكل مباشر، أثناء وجوده في اليمن مع أنور العولقي الذي قُتل في هجوم أميركي بطائرة بلا طيار في 2011.

 

وذكر شين بكلي المدعي الأميركي المساعد أن فام اعترف بأن العولقي دربه على كيفية صنع قنبلة من مواد عادية.

 

وقال بكلي إن العولقي:” أمر فام بالعودة للمملكة المتحدة حيث كان سيقوم بصنع وتفجير القنبلة لدى وصوله إلى منطقة هيثرو في لندن”.

 

ومن المقرر صدور الحكم على فام في 14 إبريل المقبل.

 

وعاد فام إلى بريطانيا في يوليو 2011 بعد أن أمضى عاما في اليمن، حيث اعتقلته السلطات في مطار هيثرو، عندما ضبطت أشياء مختلفة معه من بينها طلقة حية من ذخيرة خارقة للدروع .

 

وفي فبراير 2015 جرى تسليمه إلى السلطات الأميركية بناءً على طلبها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *