التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسرار زيارة خالد بحاح السريعة للعاصمة عدن وتفاصيل لقاءه بالرئيس ومغادرته المفاجأة

بوابة حضرموت / متابعات

yp23-10-2015-715780

كشفت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية عن سر زيارة رئيس الوزراء نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح، إلى عدن يوم أمس وأسباب مغادرته السريعة بعد لقاءه بالرئيس هادي.

وقالت المصادر أن رئيس الوزراء ناقش خلال اجتماعه مع الرئيس هادي يوم أمس التعديلات الوزارية والأسماء المقترحة لمناصب وكلاء الوزارات والمحافظات.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن بحاح أطلع الرئيس هادي على سير العمليات العسكرية للتحالف العربي والعملية العسكرية التي نفذها الجيش الوطني في تحرير مديرية ميدي وتعزيز القوات العسكرية الوطنية في منفذ حرض والجمارك.

وأشارت المصادر إلى أن هادي وبحاح ناقشا موازنة الدولة للعام 2016 وعملية دمج المقاومة في الجيش وإنشاء ألوية عسكرية جديدة ونتائج المشاورات جنيف2 وتحضيرات الحكومة للجولة الثالثة والملفات المرفوعة لمجلس الأمن بخصوص خروقات الحوثيين والمخلوع.

ولفتت المصادر إلى تقديم رئيس الوزراء تقريراً بنتائج زياراته الأخيرة ولقاءاته بسفراء أمريكا وبريطانيا واليابان والسعودية وعدد من ممثلي الدول والمنظمات الدولية.

وأوضحت المصادر أن لقاء الرئيس ورئيس الحكومة أستمر ثلاث ساعات، بعدها غادر رئيس الحكومة العاصمة عدن لارتباطه بأعمال أخرى في العاصمة السعودية الرياض متعلقة بعمليات التحالف العربي وتقدم الجيش الوطني.

وكان رئيس الحكومة خالد بحاح قام يوم أمس بزيارة سريعة للعاصمة المؤقتة عدن والتقى الرئيس هادي وغادر في نفس اليوم، ما فسره مراقبين ومواقع إخبارية بأنه تجدد في خلافات الرجلين التي بدأت مع التعديل الوزاري السابق.

وأصدر الرئيس هادي اليوم (بعد 14 ساعة من مغادرة بحاح عدن) قرارات جمهورية شملت تعيين أربعة وزراء جدد في الحكومة ونواب للوزراء وتعيين أخرى في السلطة المحلية والتوجيه المعنوي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *