التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن عن مكرمة جديدة لليمنيين

بوابة حضرموت / واس

0.50145

 

يقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدمات الرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية للمرضى والمصابين اليمنيين ومرافقيهم وذويهم وفق خطط أعدها مختصين، تراعي توافر أعلى مستويات الدقة والمتابعة، وبما يتواكب مع تطلعات وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بإشراف معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.
وتولى المركز من خلال فرقه المتخصصة، علاج المرضى والجرحى اليمنيين, وتقدم الدعم لمرافقيهم في الأردن، والمتابعة المستمرة لعلاجهم والدعم والرعاية الصحية، حتى إرجاعهم إلى اليمن عبر رحلات جوية تكفل بدفع تكاليفها، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان اليمنية، واللجان العليا للإغاثة بالحكومة اليمنية.
ونفذ المركز لهذا الشأن أكثر من 13 برنامجاً صحياً، بمشاركة أكثر من 12 منظمة دولية وإقليمية، جرى خلالها توفير أكثر من 823 طن من الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية، التي استفاد منها أكثر من 10.257.632 يمنياً، بتكلفة تجاوزت 56.507.636 دولاراً أمريكياً.
وتنوعت إصابات الجرحى اليمنيين بين حروق من جميع الدرجات أو إصابات رصاص أو مقذوف أو شلل أو كسور أو فقد عضو من أعضاء الجسم، أو جراء الصدمات النفسية، جميعها جرى التعامل معها كلٌ على حدة، بحسب تقييمها وتشخيصها الصحي, ونقل الحالات المحتاجة للمتابعة بمستشفيات متخصصة بناءً على التقارير والتقييم الطبي.

 

 

ويؤمّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السكن والإعاشة للمرضى والجرحى ومرافقيهم، حتى بعد خروجهم من المستشفى إلى حين وصولهم لليمن.
وفي إطار سعي المركز إلى تقديم خدمات صحية أفضل للمتضررين, جرى توقيع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنفيذ برنامج تركيب الأطراف الصناعية، وتوفير فرق طبية لإجراء العمليات الجراحية في جمهورية اليمن، بمبلغ وقدره 10 ملايين دولار أمريكي, ودعم الهلال الأحمر اليمني من خلال الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر بملغ وقدره
1.333.333 دولار أمريكي، بالإضافة إلى توفير العلاج والدعم للمحتاجين اليمنيين ومرافقيهم في الأردن البالغ عددهم 532 , وتأمين الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية والإقامة والإعاشة بتكلفة حوالي 12 مليون دولار أمريكي.
من جانبهم تلقى المرضى والمصابين اليمنيين ومرافقيهم في السودان البالغ عددهم 320 مريضاً ومرافقاً، المساعدة الطبية بتكلفة تتجاوز 160.000 دولار أمريكي، وتقديم الخدمة لـ 2763 من اليمنيين ومرافقيهم في داخل المملكة، وعلاجهم في مستشفيات وزاره الصحة السعودية، والمستشفيات العسكرية السعودية، ومدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية بتكلفة مقدارها 15.637.733 دولار أمريكي حتى الآن, بالإضافة إلى تجهيز مستشفى مأرب العام، والمستشفى الجمهوري في عدن، والمنشآت الصحية في حضرموت بالأدوية والمستلزمات الطبية، والمحاليل الوريدية، ومحاليل وأجهزة غسيل الكلى بتكلفة مقدارها 6.348.093 مليون دولار أمريكي .
وأنهى المركز دراسة التعاقد مع القطاع الصحي الخاص في اليمن لمباشرة حالات المرضى والمصابين اختصاراً للوقت والجهد ولسرعة مباشرة حالات المصابين وسيتم تنفيذ ذلك قريباً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *