التخطي إلى المحتوى

بوابة حضرموت / متابعات

 

توقعت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية، اندلاع 10 حروب ساخنة في مناطق مختلفة من العالم في العام الجديد 2016.
وبحسب تقرير للمجلة فإنّ تركيا ستدخل كبلد جديد ضمن قائمة البلدان التي يُتوقع نشوب حروب فيها في القريب، لافتةً إلى أنّ النزاع الداخلي بين الحكومة التركية و حزب العمال الكردستاني الذي يتلقى دعماً منت روسيا مؤخراً يثيرمخاوف من نشوب حرب في تركيا البلد المستقر .
وتضيف “فورين بوليسي” أنه بخلاف الحرب المتوقعة بين المملكة العربية السعودية و إيران على خلفية الأحداث الأخيرة و إعدام المرجع الشيعي “نمر باقر النمر”، إلا أنها لم تتطرق لذلك النزاع الذي ربما تتم تسويته لأجل ألا تتفاقم الأوضاع في الشرق الأوسط.
وبدا تقرير المجلة الأمريكيّة متشائماً بخصوص احتمال وجود حل سلمي للصراعات القائمة بالفعل، حيث يرى أن تعنت جميع الأطراف يجعل الحلول السياسية مستحيلة عملياً لا سيما في سوريا و ليبيا و اليمن و العراق، و هي الدول التي توقع المحللون أن يشتد لهيب الحرب فيها، بالإضافة إلى تشاد و جنوب السودان و أفغانستان .
و أضافت المجلة دولة بوروندي إلى القائمة، حيث أن تطورات الأوضاع في هذا البلد الأفريقي بسبب نية الرئيس الحالي الترشح لفترة رئاسية ثالثة تزيد احتمالات نشوب حرب أهلية هناك . و في بحر الصين الجنوبي، حيث تتنازع بكين وواشنطن على نفوذهما، ستؤدي إلى زيادة التوتر وظهور نقاط ساخنة جديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *