التخطي إلى المحتوى
العسيري يكشف لأول مرة عن استخدام التحالف لقنابل عنقودية وعلاقة صالح بما يحصل في عدن

بوابة حضرموت / متابعات

yp16-10-2015-536176

كشف المتحدث العسكري لقوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري عن استخدام قوات التحالف لقنابل عنقودية مرة واحدة في محافظة حجة.

وقال العميد أحمد عسيري في مقابلة له مع قناة “CNN” الأمريكية: لقد استخدمنا القنابل العنقودية مرة واحدة فقط ضد تجمع في معسكر في محافظة حجة، ولم يكن عشوائياً، موضحا أنها استخدمت ضد معسكر فيه مركبات، حيث استخدمت قوات التخالف CPU 105 وهو المستخدم ضد المركبات، نافيا في الوقت ذاته ان يكون التحالف العربي قد استخدم القنابل العنقودية في العاصمة صنعاء، مضيفا: لا نستخدم القنابل العنقودية في صنعاء، فليس بذلك أي منطق.

وحول تواجد القاعدة وداعش في أجزاء من مدينة عدن واستغلالهم للمعركة الحالية لصالحهم، قال العميد عسيري: علي عبدالله صالح وحلفائه هم الذين يعملون في عدن، يريدون إيصال فكرتهم بأن الحكومة لم تستطع التحكم بالدولة.

وأكد عسيري، خلال المقابلة التي أطلع عليها “يمن برس”، أن علي عبدالله صالح يستخدم القاعدة والجميع يعلم ذلك، وكان يستخدم الجميع للمحافظة على كرسيه.

وأشار إلى وجود دليل لدى الحكومة اليمنية على أن أتباع علي عبدالله صالح هم الذين شنوا الهجمات على الفنادق التي كانت تمكث فيها الحكومة بمدينة عدن.

وردا على سؤال متى سيحل السلام في اليمن ؟ بعد شهر؟ شهرين؟ في الصيف؟، قال المتحدث باسم التحالف العربي: عندما تخطط لعملية، تبدأ بمعرفة الحالة، ولكن هذه الحالة ستخضع للكثير من التغييرات، فهناك الكثير من الأشياء التي تتدخل في العملية، وهذه التغييرات تضطرك إلى أن تجعل خطتك متأقلمة معها. حتى الآن، نحن متأخرون عن خطتنا الأساسية بتسعة أشهر، لأننا نحارب اليوم حول محافظة صنعاء، وسنذهب إلى العاصمة!

وأشار في ختام المقابلة إلى أن قوات الشرعية والتحالف العربي ستدخل العاصمة صنعاء عندما يأتي الوقت المناسب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *